رئيس لجنة الإقامة بمونديال اليد: اخترعنا نظام «من الباب للباب» لمكافحة كورونا

الأحد 3 يناير 2021 16:41:41
رئيس لجنة الإقامة بمونديال اليد: اخترعنا نظام «من الباب للباب» لمكافحة كورونا

كشف ممدوح الششتاوي رئيس لجنة الإقامة والإعاشة ببطولة العالم لكرة اليد، إن المنتخب اليابانى وصل إلى مصر اليوم الأحد وسط إجراءات إحترازية غير مسبوقة منذ لحظة نزوله المطار حتى الوصول إلى الفندق المخصص للبعثة.

وقال الششتاوى في تصريحات للمركز الإعلامي لبطولة العالم لكرة اليد ان اللجنة المنظمة بالتنسيق مع اللجنة الطبية ووزارة الصحة المصرية راعت اعلى درجات الاجراءات الاحترازية ، وان نظام "من الباب للباب" المتبع في البطولة يعتبر اختراع مصري يضمن توفير أعلى درجات العزل الصحي.

وأضاف أن كل فندق في البطولة يحتوي علي شبه مستشفى قائم بذاته حيث تم تجهيز معمل تحاليل وغرف للآشعة وصيدلية على أعلى مستوى وعيادة لجميع التخصصات فى ظل فرض نظام الفقاعة الطبية " الحجر الصحى" بالبطولة، واكد وجود وفد من وزارة الصحة المصرية يشرف على الأطعمة والتغذية الخاصة بالمنتخبات المشاركة فى البطولة مع وجود ما يقارب من 5 إلى 8 غرف للعزل داخل كل فندق بجانب وجود اتجاه لإجراء مسحات لكل العاملين بالفنادق التي تستضيف المنتخبات كل ثلاثة أيام.

وقال إن وفد الاتحاد الدولي لكرة اليد أبدى انبهاره بكافة تفاصيل الإقامة في الفنادق وكيفية تطبيق الإجراءات الإحترازية والصالات الخاصة ببطولة العالم لكرة اليد المقرر إقامتها في مصر فى الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021.

وتقام منافسات المونديال على 4 صالات وهي الصالة الكبرى باستاد القاهرة وصالة العاصمة الإدارية الجديدة وصالة برج العرب والصالة الجديدة بــ 6 أكتوبر.

وتعد هذه أول نسخة من بطولة العالم لليد تقام بمشاركة 32 منتخبا بدلاً من 24، حيث تم تقسيم منتخبات البطولة إلى ثمان مجموعات وكل مجموعة تضم أربعة منتخبات.
.