خيانة الشرعية الإخوانية تقود صنعاء للاحتفاء بالإرهابي سليماني

الاثنين 4 يناير 2021 01:11:00
خيانة الشرعية الإخوانية تقود صنعاء للاحتفاء بالإرهابي سليماني

لا يمكن النظر إلى جريمة رفع صور الإرهابي الإيراني قاسم سليماني في صنعاء تزامنا مع مرور الذكرى الأولى على مقتله، من دون النظر إلى الأسباب التي أدت إلى هذا الفعل بعد أن أضحت المليشيات الحوثية ترتع في صنعاء في غياب تام للشرعية الإخوانية التي سهلت مهمة المليشيات المدعومة من إيران في التمدد بمحافظات الشمال، ودفعت طهران للتجرؤ على إرسال مبعوث لها يكون بمثابة الحاكم الفعلي لصنعاء.

على مدار السنوات الماضية منذ أن سلمت قوات الجيش التي قادها في ذلك الحين الجنرال الإرهابي علي محسن الأحمر إلى الحوثي قبل أن يفر هاربا مرتديا النقاب، أدركت العناصر المدعومة من إيران أنها لن تواجه مقاومة فعلية في صنعاء الأمر الذي دفعها لتحويلها إلى ثكنة عسكرية تنطلق منها جميع عملياتها الإرهابية بعد أن تيقنت من أنها في مأمن من أي هجمات برية على الأرض.

ليس ذلك فحسب بل إن تصريحات قائد قوات الجيش محمد علي المقدشي الشهيرة، التي أشار فيها إلى أن قواته لا تستهدف تحرير صنعاء صبت في اتجاه تحويلها إلى مستعمرة فارسية تُرفع فيها صور قاسم سليماني علنا في الشوارع، وهو ما يدفع لضرورة تغيير عقيدة تلك القوات التي لا تعرف سوى معاداة الجنوب وتدخل في تحالفات خفية مع المليشيات الحوثية.

خلال السنوات الماضية لم تواجه قوات الجيش العناصر الإيرانية وجها لوجه بشكل جدي على الجبهات بل كانت في غالبية المرات مواجهات شكلية لم تفرز عن إحداث تغييرات في موازين القوى العسكرية لصالح الشرعية، بل إن المليشيات الحوثية استفادت من خيانات قوات الجيش لتؤسس إلى وجودها في الشمال في محافظات عديدة.

قالت صحيفة عكاظ السعودية، إن الدور الإرهابي الذي يمارسه مندوب الملالي في صنعاء المدعو حسن إيرلو لم يعد خفيًا، مؤكدة أنه يتصرف كحاكم فعلي.

وأوضحت في تقرير لها اليوم الأحد، نقلًا عن مراقبين، أن زيارات إيرلو للسبعين وتغريداته التي لا تختلف عن التصريحات الحوثية تكشف أنه المصدر الرئيس والمسير الوحيد للمليشيا عسكريًا وسياسيًا وحتى إعلاميًا.

وأضافت الصحيفة أن إيرلو عقد لقاءات مع قيادات في الحزب الاشتراكي موالية للمليشيا الإرهابية، وقيادات من أحزاب أخرى، مؤكدة أن حديثه في تغريداته تدخل صارخ يفضح حجم المشروع الإيراني وأطماعه وخطره.

استنكر الكاتب والمحلل السياسي أنور التميمي، اليوم، احتفال مليشيات الحوثي الإرهابية بالذكرى الأولى لمقتل قاسم سليماني، وقال في تغريدة عبر "تويتر": "صنعاء مدينة مفضوحة".

علق الكاتب الصحفي وضاح بن عطية، اليوم، على احتفال مليشيات الحوثي الإرهابية بالذكرى الأولى لمقتل قاسم سليماني، وقال في تغريدة عبر "تويتر": "تفرست صنعاء وأبناؤها مشغولون ببث السموم بين أبناء الجنوب .. أقسم إنهم سيندمون".

ويعد قاسم سليماني، الذي كان يقود فيلق القدس في الحرس الثوري الإرهابي، أكبر الأيادي الإيرانية الملطخة بدماء العرب واليمنيين ولقي مصرعه بغارة أميركية مطلع العام الماضي قرب مطار بغداد.