محافظ لحج يفتتح دورة تدريبية لفتيات القبيطة ويشيد بجهود قيادة المديرية ومكتب الصحه بالمحافظة.

الثلاثاء 27 مارس 2018 20:50:27
محافظ لحج يفتتح دورة تدريبية لفتيات القبيطة ويشيد بجهود قيادة المديرية ومكتب الصحه بالمحافظة.
لحج - المشهد العربي - خاص

افتتح محافظ محافظ لحج اللواء احمد عبدالله التركي في مركز الامومة والطفولة بعاصمة محافظة لحج الحوطة الدورة التدريبية ل 180فتاة متدربة من كرش والقبيطة والهجر المنفذ من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية ضمن مشروع النقد المشروط بالتغذية المقدم لمديرية القبيطة .


وفي حفل التدشين القى محافظ محافظة لحج اللواء التركي كلمة نقل في مستهلها تحياته للحاضرين من الضيوف،والمشاركات القادمات من مديرية القبيطة .

وقال التركي انه لمن دواعي،سروري وفخري ان ارى هذه الكوكبة من الفتيات المنتميات لمديرية نائية ولكنها تحتل فيها الثقافه العلمية مرتبة متقدمة لتحقيق المستقبل الواعد، ناقلا شكره واشادته لقيادة المديرية على الجهود المبذولة لخدمة مواطني المديرية ولمكتب الصحه بالمحافظة .


وقال التركي ان للمراء دور في تحويل مجريات الحياة وتحقيق المستقبل المنشود، فهي موجودة في مختلف مجالات الحياة والعلم في،ظل ثورة المعلومات وتكنلوجيا الاتصالات التي يشهدها العالم متمنيا لبقية المديريات ان تحذو حذو مديرية القبيطة .


واشاد المحافظ التركي بالجهود التي يقوم بها مسؤل المشروع د. صالح الحكم في تذليله للكثير من الصعاب وانجاح المشروع وللصندوق الاجتماعي للتنمية وللمنظمات الانسانية والتحالف العربي في تقديمهم للكثير من المساعدات الانسانية والمشاريع الخدمية في مختلف المجالات .

من جانبه تحدث مدير مشروع التثقيف المجتمعي ومسول قسم المشاريع الصحية في الصندوق الاجتماعي للتنمية صالح الحكم اكد فيها علئ ان الصندوق الاجتماعي،للتنمية سوف يستهدف اكثر من احدئ عشر الف اسرة فقيرة في مديرية القبيطة بمشروع التحويلات النقدية وسوف تستلم تلك الاسر المبالغ بصورة شهرية عبر المثقفات المجتمعيات ومشروع تدريب (360) فتاة للعمل مع الصندوق،في اطار المديرية .

مشيرا بان المتدربات ستتلقئ في هذه الدورة التي،بتستمر (12) يوما مهام ومعارف ستقدمها الفتاة في الميدان لتوعية الامهات في الاهتمام بالتغذية لتقليص حالات سوء التغذية وستتولئ تقديم الخدمات التي،ستقدم من الصندوق الاجتماعي للتنمية .

مدير عام المديرية اكد،في،كلمة له بان الفتيات المتقدمات ستتلقئ في هذه الدورة المعارف الكافية والمهارات والقدرات العلمية المعرفية الخاصة بالتثقيف للاسر وسيذهبنا للعمل كلا في منطقتها .

واكد،مدير عام المديرية بان المتدربات من فتيات القبيطة وكرش لم يتعرضن لاي اذئ اثناء قدومهم للحضور في الدورة بعكس ماحصل للمتدربات القادمات من العزل الواقعه تحت سيطرة المليشيات اللاتي،تعرضن الئ للقمع واجبار بعضهن للعودة واعتقال اهاليهن المرافقين لهن ولكن تلك الاعمال الحاقدة لاذيال ايران اجبرت الفتيات الى قطع المسافات والعبور عبر الطرق الجبلية بصورة فردية تحديا واصرار علئ الحضور واختتمت دورتهم قبل يومين من بدايتنا لحفلنا هذا .

حضر حفل التدشين د. عارف عياش مدير مكتب الصحه بالمحافظة وعوض الصلاحي الامين العام للمجلس المحلي للمحافظة وصالح محمود مدير مكتب المحافظ وسعدان اليافعي مدير مكتب الاعلام بالمحافظة وعدد من المسؤلين والضيوف .