يوفنتوس يلحق الخسارة الأولى بميلان في الدوري الإيطالي

الخميس 7 يناير 2021 01:36:30
يوفنتوس يلحق الخسارة الأولى بميلان في الدوري الإيطالي

ألحق فريق يوفنتوس الخسارة الأولى بميلان هذا الموسم بعد أن تغلب عليه 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء في الجولة السادسة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم يوفنتوس بهدف سجله فيدريكو كييزا في الدقيقة 18 وتعادل ميلان بهدف سجله ديفيد كالابريا في الدقيقة 41، قبل أن يسجل كييزا الهدف الثاني له وليوفنتوس في الدقيقة 62، ثم سجل وستون مكيني الهدف الثالث في الدقيقة 76.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 30 نقطة في المركز الرابع وتوقف رصيد ميلان عند 37 نقطة في صدارة الترتيب.

وهذه هي الخسارة الأولى لميلان في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 11 مباراة والتعادل في أربع، فيما أصبح هذا الانتصار هو الثامن ليوفنتوس، الذي لديه مباراة مؤجلة، مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في ست.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض ميلان سيطرته على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع يوفنتوس لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي ميلان مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد ميلان أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عندما مرر هاكان كالهانجولو كرة بينية حاول مدافعو يوفنتوس إبعادها لتصل إلى صامويل كاستييخو داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية تصدى لها الحارس فويتشيك تشيزني الذي حولها لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

ورد يوفنتوس في الدقيقة التاسعة عندما انطلق باولو ديبالا بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء ميلان لكنه سقط على أرض الملعب لتصل الكرة إلى جيانلوكا فرابوتا الذي سدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

بعد تلك الهجمة فرض يوفنتوس سيطرته على مجريات اللعب وأجبر لاعبي ميلان على التراجع لوسط ملعبهم.

وكاد يوفنتوس أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 15 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء ليبعدها دفاع ميلان لترتد إلى فيدريكو كييزا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية ولكنها اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس جيانلويجي دوناروما.

وفي الدقيقة 18 سجل يوفنتوس هدف التقدم عندما مرر باولو ديبالا كرة بينية بكعب قدمه إلى فيدريكو كييزا الذي دخل منطقة الجزاء وسدد الكرة لحظة خروج دوناروما من مرماه لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف أصبح اللعب سجالا بين الفريقين.

وكاد رافايل لياو، لاعب ميلان، أن يعادل النتيجة في الدقيقة 22 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس تشيزني بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة 24 كاد يوفنتوس أن يسجل الهدف الثاني عندما انطلق كييزا بالكرة حتى وصل على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها دوناروما.

وأنقذ تشيزني فريقه، يوفنتوس، من تلقي هدف التعادل في الدقيقة 27 عندما استلم لياو كرة بينية داخل منطقة الجزاء في الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية أبعدها تشيزني بصعوبة إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

واستمرت محاولات ميلان الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل واضطر لاعبو يوفنتوس للتراجع لوسط الملعب مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد ميلان أن يعادل النتيجة في الدقيقة 35 عندما سدد ثيو هيرنانديز كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ليتصدى لها تشيزني لترتد إلى لياو الذي مررها إلى كالهانجولو ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها تشيزني.

وأسفرت هجمات ميلان عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 41 عندما انطلق رافايل لياو بالكرة حتى وصل منطقة جزاء يوفنتوس ومرر الكرة إلى ديفيد كالابريا الذي قابلها بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل 1/1.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط فريق يوفنتوس وبادر بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في الوقت نفسه اضطر لاعبو ميلان للتراجع لوسط ملعبهم مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في هذا الشوط في الدقيقة 56 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن استلمها لاعب يوفنتوس آرون رامسي داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس دوناروما.

وفي الدقيقة 60 انطلق باولو ديبالا بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها دوناروما ببراعة.

وأسفرت هجمات يوفنتوس عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 62 عندما استلم كييزا الكرة على حدود منطقة جزاء ميلان وسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك.

وفرض يوفنتوس سيطرته على مجريات اللقاء بعد الهدف وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث، وسط تراجع من جانب لاعبي ميلان.

وكاد وستون مكيني أن يسجل الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 72 عندما مرر كريستيانو رونالدو كرة رائعة إلى مكيني داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها دوناروما ببراعة.

وفي الدقيقة 76 سجل يوفنتوس الهدف الثالث عندما توغل كولوسوفسكي بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء ميلان ومرر الكرة إلى مكيني الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة جزاء يوفنتوس لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف كثف ميلان من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني يقلص به الفارق لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من لاعبي يوفنتوس لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز يوفنتوس 3 / 1.

.

وهذه هي الخسارة الأولى لميلان في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 11 مباراة والتعادل في أربع، فيما أصبح هذا الانتصار هو الثامن ليوفنتوس، الذي لديه مباراة مؤجلة، مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في ست.