تأجيل مباراة ساوثهامبتون وشروسبري بكأس الاتحاد الإنجليزي بسبب كورونا

الخميس 7 يناير 2021 21:08:36
تأجيل مباراة ساوثهامبتون وشروسبري بكأس الاتحاد الإنجليزي بسبب كورونا

تقرر تأجيل مباراة ساوثهامبتون وشروسبري تاون، والتي كان من المقرر إقامتها يوم السبت المقبل ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وذلك بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين لاعبي شروسبري، فيما باتت مواجهة أستون فيلا أمام ضيفه ليفربول مهددة للسبب ذاته، بعدما أعلن الفريق المضيف عن إغلاق مركز تدريباته.

وأبلغ شروسبري، الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى، نظيره ساوثهامبتون ، اليوم الخميس، أنه ليس لديه ما يكفي من اللاعبين الجاهزين لخوض المباراة التي تقام في ملعب "سانت ماري" ، حيث يخضع المزيد منهم للعزل.

وكانت المباراة الأخيرة للفريق يوم الأول من كانون ثان / يناير الجاري، قد تم تأجيلها بسب انتشار العدوى في المركز التدريبي للفريق، ليتم إغلاقه لمدة عشرة أيام.

وأوضح النادي في بيانه أن اتباع النصائح الطبية لن يكون كافيا وآمنا للفريق لخوض المباراة.

وتابع البيان: "وفقا للإرشادات الحكومية والقواعد التي أكدتها رابطة الكرة الإنجليزية، فقد خضع جميع المعنيين بالأمر للعزل الذاتي".

واختتم البيان: "تظل صحة وسلامة جميع أعضاء الجهاز التدريبي والفني والموظفين، أولوية بالنسبة للنادي، ونتخذ الإجراءات الضرورية لحماية الجميع قدر الإمكان".

وباتت مباراة أستون فيلا أمام ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي، (أستون فيلا اكتسحه 7 / 2 في تشرين أول / أكتوبر الماضي)، مهددة بعدما أعلن أستون فيلا عن تزايد حالات الإصابة بكورونا بين صفوفه.

وأوضح فيلا: "المناقشات جارية بين الممثلين الطبيين للنادي والاتحاد الإنجليزي للعبة ورابطة الدوري حول إمكانية إقامة المباراة".

وتابع النادي أنه أضطر إلى إغلاق مركز تدريبات الفريق، فيما تم إلغاء مران اليوم الخميس.

وذكر بيان الفريق أن عدد كبيرا من اللاعبين والموظفين جاءت عيناتهم إيجابية في الفحوص الروتينية للكشف عن فيروس كورونا يوم الأثنين الماضي، موضحا أن المصابين خضعوا فورا للعزل.

واختتم البيان أنه تم إجراء مرحلة ثانية من الاختبارات اليوم الخميس، اظهرت تزايد في الحالات الإيجابية.

ويحتل أستون فيلا المركز الثامن في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 26 نقطة، فيما يتصدر ليفربول الترتيب برصيد 33 نقطة.