النائب العام يطالب بحبس طبيب المنشطات الألماني خمس سنوات ونصف

الجمعة 8 يناير 2021 17:34:24
النائب العام يطالب بحبس طبيب المنشطات الألماني خمس سنوات ونصف

طالب المدعي العام في مدينة ميونخ الألمانية، اليوم الجمعة بالسجن خمس سنوات ونصف السنة للطبيب الألماني مارك اس بعدما اانتهت قضيته في المحاكمة بشأن استخدام المنشطات المحظورة.

وكان مارك اس اعترف، في بيان مكتوب قرأه محاميه، بأنه تورط في ممارسات غير شرعية بعد أن تم اتهامه بانتهاك قوانين الأدوية والمنشطات فيما يقرب من 150 قضية. وتتضمن الاتهامات أيضا اتهاما واحدا بوجود إصابة خطيرة.

وقال المدعي العام كاي جرايبر إن الطبيب أراد الاستفادة ماليا من جرائمه وأن يمين القسم الطبي الذي أداه "ألقي بالكامل في سلة المهملات". وينبغي أيضا منع الطبيب من ممارسة المهنة لمدة خمس سنوات.

وطالبت النيابة بالسجن لمدة عامين ونصف العام بحق شريكه ديرك كيو، الذي لن يعود للسجن لانه قضي عامين في الحبس انتظارا للمحاكمة .

وبالنسبة للشركاء الآخرين، بما في ذلك والد مارك اس، فمن المقرر أن يتفادوا عقوبة الحبس من خلال طلب عقوبات مع إيقاف التنفيذ.

ووفقا للائحة الاتهام، فإن الطبيب قام بإعطاء المنشطات للرياضيين خلال الفترة مابين عامي 2011 و2019، بما في ذلك متنافسون في دورة الألعاب الشتوية التي أقيمت ببيونج تشانج في كوريا الجنوبية في 2018، وبطولات العام، وسباق تور دو فرانس للدراجات.

وكان قد احتجاز الطبيب في فبراير 2019 عقب مداهمات لمنزله في إرفورت، ألمانيا وفي بطولة العالم للتزلج النوردي في سيفيلد، النمسا.