الشيخ هاني بن بريك

لا اخفي إعجابي بالشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي من عدة جوانب فالرجل كشيخ علم و كقائد جنوبي وسياسي ذكي جدا ولديه كنز معلومات من الثقافة العامة وتاريخ الدول ، وهو مقاوم شجاع صقلته الجبهات ..

بن بريك يملك أهم مقومات القيادة الصادقة والناجحة القوة والأمانة والخوف من الله ولم يكن منغلق بل يمارس الطقوس السياسية بكل حنكة .

الشيخ هاني بن بريك استمد الذكاء السياسي والقيادة والمرونه من العلم فهو شيخ علم بما تعنيه الكلمه من معنى .

بذكاء استطاع بن بريك أن يتجاوز كل العراقيل والتحريضات والحملات الإعلامية التي كانت تستهدفه وكل يوم يثبت العكس .

الشيخ بن بريك ومعه عدد قليل من القيادات الجنوبية أفشلوا مخطط الإخوان المسلمين والسروريين في تشتيت المقاومة الجنوبية و كسر جناحي المقاومة ( الحراك والسلفيين ) وهذا اعتبره من أهم المنجزات التي لا يدركها أغلب الناس .

الإخوان المسلمين وأطراف أخرى لا يريدون للسلفيين الحقيقيين (السلفيين غير المتحزبين) أن يمارسوا السياسة ويكونوا في هرم القيادة ويريدون أن يتسلقوا على ظهورهم عبر إبراز قوى متحزبة باسمهم مثلما أبرزوا قيادات تابعة لهم ويظهرونها تمثل الحراك والحراك الجنوبي يرفضهم .

#نكزة

لا يمكن أن يكون هناك قائد حسب المواصفات التي نريدها أو على قياسنا فبكل تأكيد ستكون هناك نقاط نختلف بها مع النائب الشيخ هاني بن بريك أو أي قائد آخر وهذا شي طبيعي ولا يوجد الآن شخص معصوم من الخطأ ولكن هناك قواسم مشتركة تجمعنا وهي كثيرة وعلينا الحفاظ عليها لاهميتها وأهمية المرحلة .