محافظ لحج يُدَشِّن صرف مستحقات 82 ألف أُسرَة للضمان الاجتماعي بالمحافظة

الخميس 29 مارس 2018 01:39:52
محافظ لحج يُدَشِّن صرف مستحقات 82 ألف أُسرَة للضمان الاجتماعي بالمحافظة
لحج - المشهد العربي - عيدروس زكي

دَشَّن اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة ، صباح أمس الأربعاء ، عملية صرف المرحلة الثانية من مستحقات الضمان الاجتماعي ، لعدد 82 ألف و 235 أُسرَة فقيرة ، بما يوازي أكثر من 400 ألف مستفيد ، و بمبلغ وصل إلى واحد مليار و 235 مليون ريال يمني ، و ذلك بمديريات المحافظة كافة .

و كان محافظ محافظة لحج ، قد التقى المهندس فوزي محمود المعمري ، مدير مشروع التيسير للحوالات النقدية الطارئة ، و ناقش معه آلية التنفيذ المُتَّبَعَة في تسليم المستحقين مبالغهم المالية المخصصة لهم .

و أشاد المحافظ تُركي ، في اللقاء الذي حضره الأستاذ عوض بن عوض الصَّلَاحِي ، الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة لحج ، و الأستاذ صالح أحمد البكري ، الوكيل الأول للمحافظة ، و الأستاذ عبده جابر ظمبري ، السكرتير الخاص لمحافظ محافظة لحج ، بالجهود المضنية الكبيرة التي بذلتها إدارة المشروع في الإعداد المُحكَم لهذه العملية الإنسانية على مديي الوطن و المحافظة ، و التي ستُخَفِّف من وطأة الأعباء المعيشية الاقتصادية الصعبة للمواطنين ، في ظل ظروف البلد الاستثنائية الراهنة جرَّاء حرب ميليشيا الحوثي الانقلابية .

و أكد محافظ محافظة لحج ، أن هذه العملية تأتي ترجمةً لتوجيهات فخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه ، و برامج حكومته الرشيدة و خططها الرامية تحسين مستوى معيشة الشعب .

و جَدَّد المحافظ تُركي ، دعم قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ، لهذه المَهَمَّة المجتمعية الخلَّاقَة و تذليل أمامها أي عراقيل قد تعترض سير مضيها الطبيعي و توفير لها الحماية الأمنية اللَّازِمَة .

بدوره أوضح مدير مشروع التيسير للحوالات النقدية الطارئة ، أن المشروع يدعمه البنك الدولي و المانحين الدوليين بواسطة منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف " .

لافتاً إلى أن المشروع تُنَفِّذَه 6 شركات محلية ، هي : شركة " برودجي سيستيمز " ، و بنك الأمل ، و بنك الكُرَيمي ، و شركة " إيبيكس " ، و هيئة إنقاذ الطفولة " سِيف ذا شيلدرن " عن طريق اتحاد نساء اليمن و اتحاد شباب اليمن ، و شركة " مور ستيفنس " .

من جانبه أشار الأستاذ علي عبد الله محمد عبد العليم بانافع ، المشرف العام لعملية صرف المستحقات بمحافظة لحج ، إلى أن العملية تستمر لمدة 26 يوماً و تمتاز بالدقة العالية المحترفة من شركة " برودجي سيستيمز " في ترتيبها جدول مواعيد تسليم المستحقات المستهدفين على مستوى كل قرية من مديريات المحافظة للحد من نسب الازدحام الشديد و منعاً للاختناقات في مراكز التسليم .

و نَوَّه بأن الصرف يتم وفقاً و البطاقة الثبوتية الرسمية و القسيمة المُكَرَّسَة بصرف المبلغ للمستفيد ، و في حال فقدان القسيمة ، تُجرَى عملية منح قسيمة صرف جديدة للمستفيد ، من شركة " إيبيكس " ، و هيئة إنقاذ الطفولة " سِيف ذا شيلدرن " ، عقب 10 أيام من تقديم المستفيد بلاغ فقدانه قسيمة الصرف .

مؤكداً أن محافظة لحج تحصلت على المرتبة النموذجية الأولى من بين سائر محافظات الجمهورية ، في التحضير الشامل لعملية الصرف هذه و إنجازها على وجهها الأكمل .