شاهد .. تحدي طالبات يمنيات لميليشيا الحوثي بصنعاء

الخميس 29 مارس 2018 01:49:10
شاهد .. تحدي طالبات يمنيات لميليشيا الحوثي بصنعاء
العربية

رفضت طالبات مدرسة يمنية في العاصمة #صنعاء، الأربعاء، ترديد صرخة #ميليشيا_الحوثي الانقلابية، خلال فعالية أقامتها الميليشيات في المدرسة .

وأظهر فيديو، تداوله ناشطون يمنيون، طالبات مدرسة حليمة النموذجية بالعاصمة صنعاء، يرفضن الصرخة الحوثية، في الفعالية التي أقامتها إدارة المدرسة الموالية للميليشيا، بعد أن طلب منهن أحد المشرفين الحوثيين ذلك.

 

لكن الطالبات قاطعن صرخة الحوثيين وتحدين إرهابهم، بترديدهن بصوت واحد "بالروح بالدم نفديك يا يمن"، ما دفع المشرف الحوثي إلى محاولة إجبارهن على السكوت، بعد أن هتفن لليمن.

وأكد ناشطون يمنيون، أن ذلك دليل على أن شعب الحكمة والإيمان يرفض بشدة فكر وطائفية ميليشيا الحوثي الدخيلة على المجتمع اليمني، رغم تكثيف دوراتهم الثقافية واستخدام وسائل الترغيب والترهيب لفرضها.

وأخفقت ميليشيا الحوثي في فرض صرختها الخمينية، المستمدة من شعار ثورة #إيران، على اليمنيين رغم استخدامها لكل الوسائل في المدارس والمساجد وطبعها في الأماكن العامة وتشويه الشعار بها بما في ذلك المواقع التاريخية مثلما حدث مؤخرا في صنعاء القديمة.

وبحسب الباحث السياسي اليمني، باسم الحاج، فإن شعار الصرخة الحوثية يعبر عن "العنف المخزون في ثقافة الميليشيا الانقلابية"، ووصف الصرخة الحوثية بأنها شعار فاشي مناهض للتعايش، وذات دلالة إقصائية.