مقتل قيادي حوثي وفرار آخرين بمعارك قبيطة لحج

الخميس 29 مارس 2018 13:45:38
مقتل قيادي حوثي وفرار آخرين بمعارك قبيطة لحج
متابعات

قُتل قيادي حوثي بارز في محافظة لحج، وسقط قتلى وجرحى آخرون في الجبهة ذاتها وبقية الجبهات القتالية الملتهبة في تعز والجوف، وذلك بمعارك مع الجيش الوطني المسنود بتحالف دعم الشرعية في اليمن.
ونفذت قوات الجيش الوطني، أول من أمس، عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير ما تبقى من مديرية القبيطة شمالي محافظة لحج، والتوجه نحو تعز لفك الحصار عنها. وتمكنت قوات الجيش – خلال الساعات الأولى للعملية – من تحرير مناطق «نجد الوزف» ومنطقة «نجد عراضب» وموقع السنترال في عنفات، كما تمكنت من تطهير مدرسة الفلاح التي كانت تستخدمها ميليشيا الحوثي الانقلابية مقراً لعملياتها القتالية، وتتقدم القوات نحو «نجد قفل» وتفرض عليه حصاراً خانقاً تمهيداً لاستكمال تحريره خلال الساعات المقبلة.
وقال المتحدث باسم قوات الشرعية في مديرية القبيطة بلحج، علي منتصر القباطي، إن «الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أحرزا تقدماً في القبيطة، وذلك بعد قرار من القيادة العليا وقيادة التحالف العربي باستكمال تحرير ما تبقى من المواقع التي ما زالت خاضعة لسيطرة الانقلابيين في القبيطة، ومن ثم التحرك نحو مديرية الراهدة لتطهيرها».
وأكد، أن «المواقع التي تم تحريرها من قبضة الانقلابيين: نجد الوزف ونجد عراضب والتبة الحمراء وموقع السنترال في عنفات ومدرسة الفلاح الذي كانت الميليشيات الانقلابية تستخدمه مقراً لعملياتها العسكرية وتطهير منطقة الحلاجيم كاملة، إضافة إلى تطهير منطقة نجد الاخمار، الموقع الذي يطل على ربوع حذابة ومناطق الحنكة، علاوة على اغتنام معدل 12 – 7 ومدفع 23». لافتاً إلى أن «المعارك مستمرة وسط تقدم القوات وإطباق الحصار على الانقلابيين في نجد قفل». كما أكد «مقتل القيادي البارز مشرف الحوثيين في المديرية المدعو جلال الاقعش في المعارك، إضافة إلى مرافقيه وعدد من الانقلابيين في بقية الجبهات وسقوط عشرات الآخرين جرحى، وفرار ما تبقى منهم باتجاه الراهدة».
وبالتزامن مع المعارك العنيفة التي تشهدها الجبهة الغربية لتعز وأشدها جبهة مقبنة والضباب، اندلعت معارك عنيفة بين الجيش الوطني من اللواء 22 ميكا وميلشيات الحوثي الانقلابية في مختلف جبهات تعز، وأعنفها في الجبهات الشرقية والشمالية لتعز، وسط تقدم قوات الجيش الوطني وسقوط قتلى وجرحى من صفوف ميليشيات الانقلاب، في الوقت الذي شنت هجومها العنيف على مواقع الانقلابيين في العبيلية والصلة بمنطقة المفاليس بمديرية حيفان الريفية، جنوباً.