الزمالك ينهي بنود صفقة احتراف مصطفي محمد مع سانت اتيان الفرنسي

الثلاثاء 12 يناير 2021 17:04:20
الزمالك ينهي بنود صفقة احتراف مصطفي محمد مع سانت اتيان الفرنسي

أنهى مسئولو نادي الزمالك بنود اتفاقهم بشكل شبه رسمي مع نظرائهم بنادي سانت اتيان الفرنسي بشأن تعاقد الأخير مع مصطفي محمد، مهاجم الفريق الكروى الأول بالقلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية فى شهر يناير الحالى.

وتوصل سانت اتيان الفرنسى لاتفاق مع الزمالك، بعد الشروط التى حددها مسئولو الأبيض للموافقة على رحيل مصطفي محمد، ويضع الطرفين في الوقت الحالي الرتوش الأخيرة في صفقة احتراف اللاعب، وقد يتم الإعلان عن رحيل مصطفي محمد بشكل رسمى خلال الساعات المقبلة أو بعد مواجهة الفريق أمام المصرى البورسعيدى التي ستجمعهما مساء اليوم على ستاد برج العرب.

الزمالك كان طلب تقاضى 5 ملايين يورو نظير التنازل عن خدمات مصطفى محمد للنادى الفرنسي، بالإضافة إلى مليون و500 ألف يورو حوافز بشروط محددة وكذلك 20% من نسبة بيعه مستقبلا لأى نادٍ.
وجاء عرض سانت إيتان الفرنسى بسداد 4 ملايين يورو لضم مصطفى محمد، بخلاف مليون و 500 ألف يورو حوافز بشروط محددة، و15% من نسبة بيعه مستقبلا لأى نادٍ.

وكان الخلاف بين ناديى الزمالك وسانت إيتان حول 3 بنود الأول هى قيمة التعاقد والثانى نسبة إعادة البيع، وهى خلافات يسهل حلها، بينما الخلاف الأكبر هو طريقة سداد قيمة الصفقة، حيث طلب سان إيتان سدادها على قسطين بواقع 2 مليون يورو فور التوقيع و 2 مليون أخرى بعد سنة، بينما طلب الزمالك تقاضى 5 ملايين يورو "كاش" لإتمام الصفقة، وهو ما تم التوصل لاتفاق يرضي الطرفين فى النهاية لتصبح الرتوش الأخيرة هى الخطوة المتبقية على رحيل مصطفي محمد.