الوزير فتح يدين احتجاز المليشيات للمساعدات الإغاثية في محافظة إب

الخميس 29 مارس 2018 18:30:00
الوزير فتح يدين احتجاز المليشيات للمساعدات الإغاثية في محافظة إب
متابعات

دان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، بشدة احتجاز مليشيا الحوثي لـ15 قاطرة محملة بالمساعدات الاغاثية والإنسانية للمحتاجين في مدخل محافظة إب، مقدمة عن طريق المنظمات الأممية.
ووفقاً لوكالة الانباء الرسمية "سبأ" أعتبر فتح اقدام المليشيا الانقلابية في احتجاز المساعدات الإنسانية ووضع العراقيل امام إيصال المساعدات واستحداث المنافذ غير المشروعة في مداخل المحافظات أعمال ارهابية، ومنافية لكل القوانين الدولية والإنسانية.. محملاً مليشيا الحوثي الانقلابية كامل المسؤولية يزيد من تردي الوضع الإنساني في المحافظات المحاصرة من قبل المليشيات الانقلابية.
وطالبا فتح منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، الضغط على المليشيا الانقلابية بكافة الوسائل والسبل للافراج عن الشحنات الاغاثية وإدانة هذه كافة الاعمال التي تقوم بها المليشيا بحق المساعدات الإنسانية.
وأكد بأن اقدام المليشيا على احتجاز المساعدات الاغاثية وممارسات الانتهاكات في ظل تواجد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحده في اليمن، مارتن جريفث يعد تحدياً واستهتاراً واضحاً من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية بكافة القرارات والقوانين وبدور الأمم المتحده في اليمن..داعياً المبعوث الدولي الى اليمن والمنظمات الدولية والإنسانية الى عن قرب جرائم وانتهاكات المليشيا بحق الشعب اليمني وايصالها الى مجلس الامن الدولي.
ودعا فتح كافة منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، الى اصدار بيانات توضيحية عن المساعدات التي تتعرض للنهب من قبل المليشيا الانقلابية، وتحميل المليشيات كافة المسؤولية عن إعاقة العمل الإنساني ومنع وصول المساعدات الى المحتاجين، مشيراً الى أن حيال ذلك أمر غير مقبول.