محافظ الضالع يلتقي قيادات عسكرية وأمنية و مدراء المكاتب التنفيذية لمناقشة الوضع الأمني بالمحافظة

الجمعة 30 مارس 2018 00:41:53
محافظ الضالع يلتقي قيادات عسكرية وأمنية و مدراء المكاتب التنفيذية لمناقشة الوضع الأمني بالمحافظة
الضالع - المشهد العربي - خاص

عقد صباح أمس الخميس الموافق 29 مارس 2018م لقاء ضم محافظ محافظة الضالع رئيس اللجنة الأمنية قائد محور الضالع قائد اللواء 33 مدرع اللواء الركن علي مقبل صالح بمكتبه بديوان المحافظة وعدد من مديري مكاتب السلطة المحلية وقيادات عسكرية وأمنية ومدير جهاز الأمن السياسي  بالمحافظة  .

و كرس اللقاء لمناقشة جملة من القضايا الهامة أهمها الوضع الأمني وقضية جمعية أطباء بلا حدود وما تعانيه بسبب قيام بعض البلاطجة والخارجين عن النظام والقانون من عمليات تهديد واعتداءات على حرمة مستشفى النصر التابع لأطباء بلا حدود محاولتا من تلك العناصر التشويه بصورة وسمعة ابنا الضالع .

 كما يأتي هذا بعد المستجدات الطارئة خصوصا فيما يتعلق بمنظمة أطباء بلا حدود التي علقت عملها لمدة 6 اسابيع احتجاجا على تلك التصرفات الهمجية والتي قامت خلالها السلطة المحلية بعقد هذا اللقاء لدراسة ذلك الوضع الذي يستدعي من الجميع الوقوف الى جانبهم وتأمين حياة طاقم أطباء بلا حدود الذي يقدمون واجب وخدمة إنسانية للمحافظة .

ودعاء المحافظ كافة ابنا المحافظة الى وقفة مجتمعية ورجال الأمن بالوقوف صفا واحدا لمواجهة تلك العناصر المدفوعة الأجر مسبقا لتشويه بصورة الضالع وزعزعة أمنها واستقرارها ومحاولة منهم الى إخراج منظمة أطباء بلا حدود من الضالع التي تقدم الخدمات الصحية لكافة شرائح المجتمع بالمجان والجميع يعرف الظروف التي يمر بها مواطني المحافظة من مختلف نواحي الحياة.

كما ناقش الكثير من النقاط منها كيفية تأمين وحماية  المنظمة وعملية استئناف عملها بعد تعليقها عملها ل 6 اسابيع  ومناشدة المنظمة في استئناف عملها في أقرب وقت ممكن، في حين اعتبر البعض.ان عملية تعليق عملها هي مراجعه وتقييم للمرحلة الماضية.

حضر اللقاء وكيل المحافظة الأستاذ نبيل العفيف ومدير جهاز الأمن السياسي الأخ النظامي وعلي العود عضو الهيئة الإدارية و قائد اللواء الأول مقاومة العميد الركن سيف سكرة ،وقائد الحزام الأمني وقائد القوات الخاصة  ومدير مكتب المحافظ الأستاذ محمد فضل ومدير عام مكتب الشؤون القانونية الأستاذ صادق ومدير عام السكرتارية ومدير مكتب الإعلام والعلاقات العامة   بالمحافظة  وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية بالمحافظة .