المنظمة العربية لحقوق الإنسان: سجون قطر باتت مسالخ للبشر

الجمعة 30 مارس 2018 13:12:16
المنظمة العربية لحقوق الإنسان: سجون قطر باتت مسالخ للبشر
متابعات

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا، إن المعتقلين السياسيين والمحكومين في قضايا جنائية داخل سجون قطر، يتعرَّضون إلى التعذيب والضرب المبرح، ما يعني أن سجون تنظيم الحمدين باتت مسالخ للبشر.
وأفادت المنظمة، بأنها تلقت عدداً من الشكاوى من الانتهاكات التي ارتكبتها أجهزة الأمن والأجهزة العسكرية القطرية ضد 64 معتقلاً ومحكوماً في يناير وفبراير من العام الجاري، خاصة في السجن السري للمخابرات العسكرية القطرية.
وأكد مدير فرع برلين للمنظمة، الدكتور مهند محمد، أن أفرع المنظمة في أوروبا تلقت إفادات واتصالات من أهالي المحكومين في قضايا جنائية منهم م. ح. ب (مصري الجنسية)، ع. ق. ج (يمني الجنسية)، ك. م. م (فلبيني الجنسية) المحكومون بقضايا جنائية، أكدوا تعرّضهم للتعذيب والضرب المبرح المركّز على منطقة الرأس وتعصيب العين والوقوف لأيام ووضعهم بالحبس الانفرادي.
ولفتت إلى أن الاستهداف الممنهج والانتهاكات الجسدية والنفسية التي يتعرض لها المعتقلون السياسيون والمحكومون جنائياً في سجون النظام القطري، وتغاضي اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية عنها ما هو إلا استهانة صريحة من السلطات واللجنة الوطنية الحكومية بمعالجة الملف الحقوقي في قطر، واتباع أساليب الترهيب والإيذاء الجسدي والتعذيب في السجون
وعبر عن قلقه حول سلامة عدد من المعتقلين السياسيين والمحكومين بقضايا جنائية في سجون قطر، خاصة بسجن سري للمخابرات العسكرية القطرية، بعد تلقي العديد من الشكاوى المتعلقة بالانتهاكات التي ارتكبتها الأجهزة الأمنية والعسكرية القطرية.