ملتقى منتسبي الجيش والأمن بمديرية الشعيب ينظم محاضرات توعوية لطلاب مدارس المديرية

الجمعة 30 مارس 2018 16:42:59
ملتقى منتسبي الجيش والأمن بمديرية الشعيب ينظم محاضرات توعوية لطلاب مدارس المديرية
الضالع / المشهد العربي / خاص :

نظم فريق التوعية والتثقيف التابع لملتقى منتسبي الجيش والأمن بمديرية الشعيب بمحافظة الضالع محاضرات تثقيفية بمدارس المديرية الأساسية والثانوية .

وتبنت الهيئة القيادية للملتقى جانب التوعية والتثقيف في إطار برنامجها التوعوي الشامل لتقديم خدمات متنوعة وأنشطة تثقيفية تغطي أبرز الجوانب الضرورية في مجال التوعية

وعمل فريق التثقيف والتوعية المكون من نخبة من القادة والضباط المحترفين على توعية وتثقيف فلذات اكبادنا طلاب المدارس الاساسية والثانوية وذلك بالتنسيق مع إدارية التربية والتعليم في المديرية وكذلك مع ادارات المدارس المستهدفة التي لاقت استحسانا بالغا من قبل الطلاب والإدارات المدرسية ومجالس الآباء.

و اشتملت محاضرات التوعية على إرشادات وكيفية اتقاء اخطاء الطريق وتجنب السرعة المتهورة من قبل البعض وكذلك تجنب تعاطي الحبوب المخدرة. التي تهدف إلى تأصيل فكرة نمط الحياة الصحي في نفوس الطلاب باعتبارهم الركيزة الأساسية لبناء المستقبل.

وتطرقت المحاضرات أيضا إلى أهمية العملية التعليمية والتربوية واهدافها ودور الأسرة الحيوي في الرعاية وحث ابنائها الطلاب وتقديم تعليمات عن كيفية الوقاية والحد من استخدام السلاح وحفظها بالإضافة إلى تقديم نصائح للطلاب حول أهمية التعليم من خلال تسليط الضوء على العديد من هذه الفوائد وشرح الطرق الصحيحة لها إضافة لتثقيفهم وتوعيتهم في سبيل مجابهة ظروف الحياة والاستفادة من تجارب الرواد الأوائل.

و اكد المحاضرون على حرص الهيئة القيادية للملتقى على مشاركة منظمات المجتمع المدني خاصة التعليمية والتوعوية منها بانشطتها وفعالياتها التي تستهدف التلاميذ والتي من شأنها تحسين سبل استقاء المعلومة الصحيحة في مختلف علوم الحياة ورفع مستواهم التعليمي.

و نوه المحاضرون إلى ما تضطلع به الهيئة القيادية للملتقى من جهود في المجالات التوعوية و الإرشادية يأتي في إطار حرصها على دعم جهود السلطات الرسمية ومساندة دورها الحيوي وتعزيزه من أجل توفير سبل الرعاية التعليمية الصحيحة والاستقراء المعرفي للشرائح كافة.

وعبر فريق التوعية عن شكره وتقديره لإدارة التربية ممثلة بالاستاذ القدير/ محمد علي العيسائي على رعايته لمثل هكذا انشطة والذي يأتي ضمن الجهود التي تبذله الهيئة القيادية للملتقى لرفع المستوى الثقافي بالمديرية كخطوة اولى تتبعها خطوات مماثلة في مختلف مديريات ومحافظات الجنوب والحث على سير مختلف المجالات في قادم الايام