نادي القضاة الجنوبي يرحب بإقرار مجلس القضاء الأعلى لتسويات أعضاء السلطة القضائية المرفوعة للمجلس

الجمعة 30 مارس 2018 19:08:34
نادي القضاة الجنوبي يرحب بإقرار مجلس القضاء الأعلى لتسويات أعضاء السلطة القضائية المرفوعة للمجلس
المشهد العربي / خاص :

رحّب المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي بمخرجات اجتماع مجلس القضاء الأعلى المنعقد في العاصمة عدن يوم ( الأربعاء ) الموافق 28مارس2018م ومنها إقرار المجلس لتسويات الدرجات القضائية الخاصة بأعضاء السلطة القضائية ، موجها التحية والتقدير في ذات الوقت لكافة الجهود التي بذلت من أجل إقرار التسويات والتي النادي إنجاز تاريخي للقضاء أوفى به مجلس القضاء الأعلى برئاسة فضيلة القاضي د. علي ناصر سالم .

وفي بيان صحفي هام وعاجل صدر عنه ، تقدم المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي وكافة منتسبيه من أعضاء السلطة القضائية بجزيل الشكر والتقدير لفضيلة القاضي د. علي ناصر سالم رئيس مجلس القضاء الأعلى والى أعضاء المجلس الموقرين لما قاموا به من إنصاف لأعضاء السلطة القضائية بإقرارهم التسويات التي انتظروها طويلاً بعد صبر ونضال من أجل إنجازها وتحقيقها ، مؤكدا بان هذا القرار يعتبر انجاز قضائي وتاريخي قد جاء على أيدي قيادة السلطة القضائية المتمثلة في مجلس القضاء الأعلى برئاسة القاضي د. علي ناصر سالم .

وتابع بالقول : " كما أن المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي لا ينسى تلك الجهود الجبارة التي قامت بها اللجنة المكلفة من قبل المجلس بإعداد كشوفات التسويات ، ونود في هذا المقام أن نذكرهم وهم القاضي قاهر مصطفى والقاضي فهيم عبدالله محسن الحضرمي والقاضي شفيق زوقري -- أعضاء مجلس القضاء الأعلى ، والقاضي محمد مهدي نائب رئيس التفتيش القضائي قطاع المحاكم والقاضي جمال سالم نائب رئيس التفتيش القضائي قطاع النيابات والقاضية صباح علواني رئيس نادي القضاة الجنوبي، تلك اللجنة التي عملت بوثيرة عالية برغم الصعوبات وفترة الحرب التي ادت لفقدان قاعدة البيانات -- إلا ان اللجنة أنجزت مهمتها بكفاءة عالية ، الامر الذي يجعلنا نتقدم اليهم جميعاً بالشكر والتقدير لإنجازهم المهمة الموكلة لهم " .

كما حيا نادي القضاة الجنوبي في سياق بيانه ما وصفها بالجهود الدؤوبة التي بذلها كل من فضيلة القاضي حمود الهتار رئيس المحكمة العليا والقاضي جمال عمر وزير العدل والقاضي د. علي الأعوش النائب العام في متابعتهم المستمرة مع المكتب التنفيذي للنادي حتى ينال أعضاء السلطة القضائية كافة حقوقهم القانونية المشروعة ومن بينها ذلك الاستحقاق المتمثل بالتسويات والتي تم إقرارها اخيرا من قبل المجلس .

واختتم نادي القضاة الجنوبي بيانه مؤكدا بأنه كان ومايزال وسيظل عبارة عن مظلة للقضاة يجتمعوا تحت ظلاله وأنه لن يألوا جهداً في استمرار المتابعة لنيل أعضاء السلطة القضائية كافة حقوقهم المشروعه، وسيساهم مع مجلس القضاء الأعلى في تقديم المقترحات والحلول التي تساعد في تحقيق استحقاقات القضاة ورفع مكانتهم، وكذلك في تطبيع العمل من خلال حث القضاة على المداومة وتطبيع العمل القضائي في المحاكم والنيابات العامة باعتبار ذلك واجب أن يؤديه القضاة تجاه الوطن والمواطن .

يذكر بأن إقرار تسويات الدرجات القضائية لأعضاء السلطة القضائية هي عبارة عن ثمرة نضال طويل قام به المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي من خلال متابعاته المتواصلة وعقد اللقاءات مع رئيس مجلس القضاء الأعلى وأعضاء المجلس للبحث والتباحث فيها مع المجلس وفي كافة السبل والحلول التي ساعدت في تحقيق هذا الانجاز الهام للقضاة عموماً .