مدير شؤون الأفراد بمرور عدن يطالب بالالتفات لقضايا الانتهاكات التي يتعرض لها رجال المرور

الجمعة 30 مارس 2018 19:08:00
مدير شؤون الأفراد بمرور عدن يطالب بالالتفات لقضايا الانتهاكات التي يتعرض لها رجال المرور
خاص

طالب مدير شؤون الأفراد بشرطة السير في العاصمة المؤقتة عدن عبدالله الجعره مدير أمن عدن شلال شائع،ووزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ورئيس النيابة بعدن وكذا كل وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية بالالتفات لقضايا الانتهاكات التي يتعرض لها رجال المرور، والتي كان آخرها من قبل أحد أقارب مدير شرطة المنصورة.

وقال مدير شؤون الأفراد بشرطة السير عبدالله الجعره أن آخر حوادث الاعتداء على رجال المرور كانت يوم الثلاثاء 27 آذار/ مارس الجاري، فقد تعرض أحد رجال المرور والعاملين بجولة الغزل والنسيج بمديرية الشيخ عثمان للاعتداء بعصا خشبية وكذا بالشتم والتهديد من قبل مواطن تبين لاحقاً أنه على صلة قرابة بمدير شرطة المنصورة حسين صالح

وأضاف الجعره،" أن رجل المرور قام بإيقاف المواطن عقب قيامه بالدخول في خط معاكس، وطلبه اوراق السيارة والرخصة، إلا انه رفض ودخل بمشادات كلامية مع رجل المرور، وانتهت بنزوله من على سيارته وحاول الاعتداء على رجل المرور بواسطة عصا خشبية(صميل).

وتابع،" قام رجال المرور المتواجدين في المكان بالتدخل لوقف الاعتداء على زميلهم، وطلبوا من السائق التحرك لشرطة المنصورة، لكون موقع الحادثة يقع بين مديريتي المنصورة والشيخ عثمان، وهو ما وافق عليه سائق السيارة، ليتبين لاحقاً بأنه ابن شقيقة مدير شرطة المنصورة.

وأشار الجعره في سياق حديثه إلى أن مدير شرطة المنصورة حسين صالح، قام بإخلاء سبيل سائق السيارة المُعتدي على رجل المرور، ورفض فتح محضر للقضية، بل وطالب بحضور رجل المرور وحجزه لكونه رفض التنازل عن حقه، بعد معرفته أن سائق السيارة من أسرة مدير الشرطة.

وأوضح،" أن رجل المرور المُعتدى عليه لديه تقرير طبي يؤكد تعرضه للاعتداء بعصا خشبية، حيث يوضح التقرير مواضع الرضوض في جسده، ومع ذلك فهو لم يطلب سوى اتخاذ الإجراءات القانونية وهذا مالم يحدث في شرطة المنصورة.

وأفاد،" أنه تم ابلاغ مدير شرطة المنصورة بخصوص التقرير الطبي الذي يؤكد تعرض رجل المرور للاعتداء، لكن دون أن يُحرك ساكناً في القضية.

واعتبر مدير شؤون الأفراد بشرطة السير عبدالله الجعره تصرف مدير شرطة المنصورة بالانتهاك الاخر، فقد تعرض رجل المرور لمحاولة اعتداء بعصا خشبية وبعدها نال سيلاً من الإهانات والشتائم والألفاظ النابية، دون اي احترام لشخصه أو دوره الرسمي كرجل مرور.

ولفت إلى أن رجال المرور يعملون ليل نهار لخدمة المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن، دون كلل او ملل ورغماً عن شحة الإمكانات وكذا الأجواء الحارة، لكن ومع ذلك فهم لا يجدون الإنصاف عندما يتم الاعتداء عليهم.

وناشد الجعره مدير أمن عدن شلال شائع بالتدخل السريع لإنصاف رجل المرور وكذا وضع حدٍ لأي اعتداءات أخرى؛ ومطالباً المواطنين في الوقت ذاته إلى التضامن مع رجال المرور وكذا التعاون معهم وتسهيل عملهم من خلال الالتزام بقواعد السير.