منظمة التحرير الفلسطينية تطالب بمحاسبة إسرائيل دولياً

الجمعة 30 مارس 2018 20:23:37
منظمة التحرير الفلسطينية تطالب بمحاسبة إسرائيل دولياً

طالبت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الجمعة، بمحاسبة دولية لإسرائيل على استهدافها المتظاهرين الفلسطينيين العزل. 

وحمل أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة صائب عريقات في بيان، حكومة إسرائيل ودول العالم قاطبة المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة أبناء الشعب الفلسطيني العزّل من المتظاهرين السلميين.

وطالب عريقات المجتمع الدولي بالخروج عن صمته وإداناته اللفظية، والتدخل العاجل في اتخاذ الإجراءات الفورية لردع جرائم إسرائيل ووقف مجازرها بحق الفلسطينيين، ومحاسبتها عملاً بأحكام القانون والشرعية الدولية.

واعتبر أن التظاهرات الفلسطينية رسالة سياسية قوية من الشعب الفلسطيني بكل فئاته ومكوناته إلى سلطة الاحتلال وجميع دول العالم برفض الحلول والإملاءات الأمريكية والإسرائيلية.

ويأتي ذلك فيما ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 14 في قطاع غزة اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على أطراف شرق القطاع، التي تشهد اعتصاماً شعبياً غير مسبوق.

وبدأ اعتصام شعبي فلسطيني في المناطق الشرقية لقطاع غزة قرب السياج الفاصل مع إسرائيل، التي أعلنت التأهب للتصدي لأي محاولات تسلل خارج القطاع، وأطلق على المسيرات اسم "مسيرة العودة الكبرى" وتستهدف للمرة الأولى الاعتصام الشعبي قبالة السياج الفاصل مع إسرائيل وسط احتمالات لمواجهات مع الجيش الإسرائيلي.