مخاطر الأطعمة المصنعة ومساهمتها في ارتفاع الوفيات

الأحد 17 يناير 2021 09:31:37
مخاطر الأطعمة المصنعة ومساهمتها في ارتفاع الوفيات

سلّطت دراسة حديثة نشرت في مجلة Mayo Clinic Proceedings، الضوء على مخاطر استهلاك الأطعمة المصنعة ومساهمتها في ارتفاع معدل الوفيات بين عامة السكان حول العالم.

وبحسب الدراسة، يعد تناول الأطعمة المصنعة واحدة من العادات الغذائية السيئة التي يمكن أن يكون لها تأثير خطير في الصحة والعمر، ناصحة بتجنبها والاهتمام بالصحة الجيدة.

وتوصّلت مراجعة حديثة متعلقة باستهلاك اللحوم الحمراء، تتبعت أكثر من 1.5 مليون شخص لسنوات طويلة، إلى أن تناول اللحوم المصنعة بانتظام يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، وخاصة سرطان القولون والموت المبكر.

كما أظهرت الدراسات أيضًا أن تناول الأطعمة المقلية يوميًا يمكن أن يسبب الكثير من الأمراض، لا سيما الوفاة المبكرة، فيما أفادت بأن تقليل استهلاك السكريات المضافة يؤدي إلى تقليل الإصابة بالسكري والوفيات المبكرة.

وأوصت بالحد من استهلاك الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على السكريات المضافة، لافتة إلى أن الإفراط في شرب الكحول يؤدي إلى الإصابة بالتهاب البنكرياس والموت المفاجئ، إضافة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتلف عضلة القلب الذي يؤدي إلى قصور القلب وأمراض الكبد والسكتة الدماغية وتلف الدماغ.