خلية الأزمات تطالب التحالف بالتدخل لردع الإخوان بشبوة

الأحد 17 يناير 2021 21:42:00
خلية الأزمات تطالب التحالف بالتدخل لردع الإخوان بشبوة

طالبت خلية الأزمات في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، التحالف العربي بوقف الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الإخوان بحق مواطني شبوة.

ووقفت الخلية في اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور خالد بامدهف رئيس الدائرة السياسية، على تطورات الحالة الأمنية في محافظة شبوة، وحملات الاعتقالات والمداهمات لمنازل المواطنين بدون أي أسباب قانونية.

وبحثت جملة من الأزمات وأهمها القرارات الاستفزازية التي صدرت عن الرئيس اليمني المؤقت، والتي مثلت خرقًا واضحًا لاتفاق الرياض.

وأكدت أن تلك القرارات كانت بمثابة طعنة غادرة للاتفاق، ليستدعى الموقف التدخل من المجلس الانتقالي اليوم الأحد، نظرًا لما تمثله من خطورة على هيبة ومكانة الاتفاق.

واستنكرت الإجراءات الأخيرة التي لا تتوافق مع نصوص اتفاق الرياض، والمتمثلة في إقدام محافظ شبوة على تدشين العمل في ميناء قنا، دون الرجوع إلى سلطات موانئ البحر العربي أو خليج عدن، أو وزارة النقل ومجلس الوزراء، ما يزيد من شكوك استخدام ذلك الميناء كممر لتهريب المشتقات النفطية، والعناصر الإرهابية والسلاح.

وناقشت تأخير رواتب العسكريين والأمنيين، حيث أوصت بضرورة اضطلاع الحكومة بدورها وواجباتها بصرف الرواتب بأسرع وقت ممكن.

وأدانت اعتقال واحتجاز المسافرين في النقاط العسكرية بمحافظة أبين من قبل المليشيات الإخوانية، الرافضة للانسحاب من مواقعها.