مدرب يد بولندا رغم الخسارة: حققنا نتيجة مشرفة أمام إسبانيا

الاثنين 18 يناير 2021 16:11:54
مدرب يد بولندا رغم الخسارة: حققنا نتيجة مشرفة أمام إسبانيا

أبدى باتريك رومبيل مدرب منتخب بولندا رضاه التام عن أداء فريقه رغم الخسارة أمام إسبانيا 26 / 27 مساء أمس الأحد ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ببطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر.

وقال رومبيل في المؤتمر الصحفي عقب المباراة :"أعتقد أننا في الشوط الأول ارتكبنا أخطاء كثيرة في الهجوم، وإسبانيا تفوقت علينا، لكن لعبنا بشكل قوي في الدفاع، وفي النهاية خسرنا اللقاء".

وأضاف :"منتخب إسبانيا قوي، وحققنا نتيجة مشرفة أمامه، وفي الشوط الثاني تحسنا كثيرا وكانت الأمور بين أيدينا، لكن خبرة إسبانيا حسمت اللقاء".

وتابع في التصريحات التي نشرها الموقع الرسمي للبطولة اليوم الاثنين :"الآن نحتاج أن نرتاح ثم نبدأ التفكير في اللقاء المقبل أمام البرازيل، وهدفنا هو الفوز في كل مباراة والمنافسة، فكنت أتوقع الفوز في لقاء إسبانيا وبدأنا المباراة بشكل ممتاز وأظهرنا قوتنا، وأتمنى أن نواصل هذا الأداء ونحقق نقطتين في المباراة المقبلة ونتأهل للدور الرئيسي".

وقال ماسيي جيبالا لاعب منتخب بولندا :"قدمنا مباراة كبيرة أمام فريق كبير مثل إسبانيا، لكن ارتكبنا أخطاء كثيرة في الهجوم وعوضنا ذلك في الشوط الثاني، وحارسنا قدم أداء رائعا وتصدى لأكثر من 21 فرصة".

وأضاف :"الآن أمامنا مباراة قوية ضد البرازيل وسنلعب لتحقيق الفوز وتعويض الخسارة أمام إسبانيا والتأهل للدور الرئيسي".

وعلى الجانب الآخر، قال خوردي ريبيرا مدرب إسبانيا :"بدأنا المباراة بشكل قوي وكانت المباراة قوية وصعبة وتسير هدف لمثله أمام منتخب قوي مثل بولندا، وركزت على الدفاع بطريقة 5-1 وبعد ذلك ركزنا على الهجوم القوي، وفي الشوط الثاني كانت الأمور صعبة قليلا".

وأضاف :"في الشوط الثاني، الأمور كانت أصعب وتقدمت بولندا علينا بفارق هدف وكانت المباراة سجالا بين الفريقين، وفي الخمس دقائق الأخيرة لعبنا بشكل جيد وتقدمنا بفارق هدفين ثم أنهينا اللقاء بفارق هدف".

وتابع :"الآن سنرتاح ونبدأ التحضير للمباراة المقبلة أمام تونس، فهي مباراة صعبة أمام منافس محترم، وسنلعب أمامهم دون النظر لمبارياتهم السابقة".

وقال دانيال دوشباييف لاعب إسبانيا :"أهنئ بولندا على الأداء في المباراة وبالطبع نحن سعداء بالفوز، وهو خطوة هامة لنا قبل الأدوار المقبلة وخاصة بعد التعادل أمام البرازيل في المباراة الأولى".

وأضاف :"حارس بولندا أثبت قدراته الكبيرة وقدم مباراة رائعة، وأيضا دفاعهم كان قويا للغاية وأضعنا الكثير من الكرات وسنصحح الأخطاء في المباريات المقبلة".