مقذوفات الحوثي تؤكد ضرورة تصنيف المليشيات منظمة إرهابية

الاثنين 18 يناير 2021 23:24:00
مقذوفات الحوثي تؤكد ضرورة تصنيف المليشيات منظمة إرهابية

برهن استهداف المليشيات الحوثية الإرهابية لمدينة جازان السعودية بمقذوف أطلقته، أمس الأحد، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين، على أن قرار المليشيات الحوثية بتصنيف العناصر المدعومة من إيران تصنيفا إرهابيا كان في محله، بل إنه ضرورة قصوى للحد من الدعم الإيراني الذي تتلقاه على مستويات مختلفة.

ومن المتوقع أن يكون القرار الذي يدخل حيز التنفيذ بدءا من غد الثلاثاء، له تأثيراته السلبية المباشرة على المليشيات الحوثية والتي سيكون عليها رقابة دولية على حركة الأموال الواردة إليها، كما أن القرار من شأنه أن يفضح الجهات الداعمة للمليشيات الحوثية بعيدا عن إيران وقد يضع دولة قطر في مأزق لأن كشف تعاملاتها مع المليشيات الحوثية سيضعها في موضع الاتهام أمام دول الرباعي العربي تحديدا بعد المصالحة الخليجية الاخيرة.

وإلى جانب أهمية القرارات الأميركية على المستوى المالي واللوجيستي الخاص بالمليشيات فإن القرار ذاته يدعم جهود التحالف العربي في التعامل عسكريا مع المليشيات لأن إضعاف العناصر المدعومة من إيران يسهل من الوصول إلى أماكن تخزين الصواريخ وكذلك مواقع إطلاقها، غير أن القرار سيكون بحاجة إلى استمرار الإدارة الأميركية الجديدة على نفس نهج سابقتها مع إيران لتضييق الخناق على دعمها للأذرع الإرهابية في المنطقة.

سقط مقذوف عسكري أطلقته المليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، اليوم الأحد، بإحدى القرى الحدودية في محافظة العارضة بمنطقة جازان في المملكة العربية السعودية.
وتسبب المقذوف الذي أطلق من مواقع سيطرة مليشيا الحوثي، في إصابة 3 مدنيين بإصابات مختلفة نتيجة تطاير الشظايا، إلى جانب تضرر سيارة، وجرى نقل الحالات الثلاث إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث تبين أن حالة واحدة منها حرجة، وحالتين مستقرتان.

أدان أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين إطلاقَ مليشيا الحوثي الإرهابية، مقذوفًا عسكريًا تجَاه منطقة جازان في المملكة العربية السعودية، واستنكر في بيان، اليوم الاثنين، استهداف المليشيا المدعومة من إيران للمدنيين والأعيان المدنية، مجددًا تضامن منظمة التعاون الإسلامي ووقوفها مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

نددت مصر لإطلاق مليشيا الحوثي المدعومة من إيران مقذوفًا على قرية حدودية في محافظة العارضة بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية في جريمة خلفت ثلاثة مصابين مدنيين.

وشددت وزارة الخارجية المصرية في بيان، اليوم الاثنين، على وقوفها حكومةً وشعبًا، بجانب المملكة في مواجهتها للإرهاب الغاشم وداعميه، وجددت دعمها ما تتخذه من إجراءات لصون أمنها واستقرارها وحماية مواطنيها من هذه الهجمات الجبانة الدنيئة.

أدانت باكستان الهجوم لمليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق مقذوف عسكري على قرية حدودية في محافظة العارضة بمنطقة جازان، في جريمة خلفت ثلاثة مصابين.

ودعت وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الاثنين، إلى وقف هذه الهجمات فورًا، مؤكدة أنها تهدد سلامة المملكة العربية السعودية وأمنها، وعبرت عن دعمها الكامل وتضامنها مع المملكة العربية السعودية في مواجهة أي تهديد لأمنها وسلامة أراضيها.