وصفات طبيعية بالخيار للحفاظ على البشرة والتخلص من مشكلاتها

السبت 31 مارس 2018 04:29:28
وصفات طبيعية بالخيار للحفاظ على البشرة والتخلص من مشكلاتها

وصفات طبيعية بماسك الخيار لعلاج مشاكل الجلد

متابعات

تعانى الكثير من الفتيات من مشكلات البشرة المختلفة وأنواعها التى تؤثر عليها بدرجة كبيرة، مما يدفع الكثيرات منهن للبحث عن الطرق المناسبة للتخلص من هذه العيوب والحفاظ على شباب البشرة وتوهجها، لذا يلجأن لحلول كثيرة بعضها مكلف والآخر أكثر تعقيدًا، إلا أن هناك وصفات طبيعية أكثر بساطة تساعدهن على التخلص من المشكلات المختلفة فى المنزل، فقط بماسك الخيار الذى يحتوى على العديد من الفيتامينات.

ونقدم مجموعة من الوصفات الطبيعة لماسك الخيار الذى يساعد على حل مشكلات الجلد المختلفة، وفقًا لما جاء فى موقع boldsky، والتى منها:

ماسك خيار

ـ ماسك الخيار والعسل للحفاظ على نضارة الجلد

يحتوى الخيار على فيتامين c ومضادات الأكسدة التى تساعد فى الحفاظ على نضارة البشرة وتوهجها، كما يعد عاملا مهما أيضًا فى الحفاظ على صحة البشرة وسلامتها.

طريقة الاستخدام:

امزجى بعض الخيار المبشور مع العسل، ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعدها اغسليه واتركيه حتى يجف، وكررى هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

ـ ماسك الخيارلعلاج للبشرة الجافة

إذا كنتِ تعانين من البشرة الجافة فيمكنك استخدام ماسك الخيار فى علاج ذلك، فهو يساعد فى القضاء على الشيخوخة وتجديد الشباب.

المكونات:

- ملعقتان أو ثلاثة من عصير الخيار.

- وملعقة من القشدة الحامضة.

طريقة الاستخدام:

اخلطى المكونات السابقة معًا واصنعى منها عجينة لينة، ثم ضعيها على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 15 دقيقة وبعد انتهاء هذه الفترة اشطفيها بالماء البارد، ويمكن أن يساعدك هذا الماسك فى الحصول على بشرة ناعمة ورطبة.

ـ ماسك الخيار لعلاج البشرة الدهنية

يساعد ماسك الخيار فى الحفاظ على البشرة نظيفة وناعمة، كما يساعد فى التخلص من زيوت الوجه الزائدة التى تتركها البشرة الدهنية، حيث إنها تجعلها أكثر عرضة لحب الشباب.

2 ماسك خيار

المكونات:

- 3 ملاعق كبيرة من عصير الخيار.

ـ ملعقة كبيرة من الحليب الرائب.

ـ ملعقتان من الدقيق.

ـ ملعقة من عصير الليمون.

طريقة الاستخدام:

امزجى كل هذه المكونات معًا واصنعى منها عجينة، ثم ضعيها على وجهك وعنقك لمدة 30 دقيقة، وبعدها اغسليها بالماء الفاتر واتركيها حتى تجف، ويعتبر هذا الماسك مثاليا لبشرتك الدهنية وجعلها تبدو أكثر شبابًا.

ـ يساعد ماسك الخيار فى التخلص من عيوب البشرة

  ماسك خيار

يساعدك هذا الماسك على التخلص من عيوب البشرة المختلفة إذا ما تم استخدامه بانتظام.

المكونات:

- ملعقتان كبيرتان من عصير الخيار.

ـ ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

ـ ملعقتان من العسل.

ـ ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام:

اخلطى جميع المكونات السابقة معًا حتى تتحول إلى عجينة سميكة، وضعيها على وجهك ورقبتك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر، واترك بشرتك حتى تجف تمامًا، ولكن ينصح بالابتعاد عن زيت الزيتون إذا كانت بشرتك دهنية.