فى ذكرى وفاة العندليب الأسمر 5 أغاني بعثت البهجة فى القلوب رغم أحزانه

السبت 31 مارس 2018 04:44:35
فى ذكرى وفاة العندليب الأسمر 5 أغاني بعثت البهجة فى القلوب رغم أحزانه

العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ

متابعات

ترى الشجن فى ملامحه البريئة والتى يكسوها حزن نتج عن حياته الصعبة التى مر بها منذ ميلاده، فولد لأسرة فقيرة وتربى فى ملجأ ليتمكن فيما بعد أن يكون العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، ذلك الفنان الذى خطف قلوب الوطن العربى، وبوفاته تسبب فى نهاية الكثيرين من محبيه ممن فضلوا الموت معه على الحياة من دونه، ورغم صعوبة حياته، كان رمزًا للفن الجميل وقدم أغنيات تنطق بالسعادة بل تصحبك فى العديد من المناسبات الضاحكة رغم أحزانه المتكررة بالحياة، وفى ذكرى وفاته نستعرضها معًا فى السطور التالية.

ضحك ولعب وجد وحب


ضحك ولعب

بمجرد استماعك لأغنية "ضحك ولعب وجد وحب" ستشعر بالبهجة وتجد قلبك يرقص دون إذن، فلخصت بكلماتها البسيطة الحياة الإنسانية كما يجب أن تكون فى أبهى صورها، وذلك بالموازنة بين الضحك واللعب والجد والحب لتتكامل أركان السعادة، وهذا ما قاله العندليب فى تلك الأغنية.

دقوا الشماسى


دقوا الشماسى

وعند استماعك لأغنية دقوا الشماسى ستشعر بشكل تلقائى أن الصيف على الأبواب، وتتسلل إلى قلبك أجواء المصايف، بل قد تشم رائحة يود البحر فى إشارة لبداية وقت الانطلاق، هذه الحالة التى استحضرها العندليب بمهارة بحيث لا يصح للصيف أن يحل دون أن تلازمه لتشعر بجمال أجواءه.

هى دى هى فرحة الدنيا


هى دى 

وإذا شعرت بالحب ستجد قلبك يرقص بأنغام "هى دى هى فرحة الدنيا دق ياقلبى غنى ياعنيا"، تلك الأغنية التى لخصت حالة العشق ووصفتها فى أبهى صورها من دقة القلب للمعة العين للتغزل فيمن تحب.

الناجح يرفع ايده


الناجح يرفع إيده

وفى كل عام وتحديدًا لحظة إعلان نتيجة الامتحانات تجد العندليب يغرد برائعة "الناجح يرفع إيده"، لتكون بمثابة الإعلان الرسمى للنجاح والتفوق، بل لن تجد بيت مصرى إلا واحتفل بأبنائه بها لترقص القلوب بفرحة التفوق.

أى دمعة حزن لا


أى دمعة حزن 

وتغلب العندليب على أحزانه بأغنية "أى دمعة حزن لا"، لاسيما مقطع "سقيته من حنانى وبنيت معاه أمانى وقلت ياريت يادنيا تدينى عمر تانى"، و" شوف الدنيا ياقلبى حلوة إزاى بالحب، سأل الزمان وقال إيه غير الأحوال قلناله حبينا ورتحنا ونسينا الجرح بتاع زمان"، ليثبت أن السعادة قرار فقط عليك أن تقف فى وجه أى دمعة حزن.