حرب الحديدة الملتهبة.. انكسار حوثي وانتصارات للمشتركة

الأربعاء 20 يناير 2021 14:09:05
 حرب الحديدة الملتهبة.. انكسار حوثي وانتصارات للمشتركة

تواصل القوات المشتركة، جهودها الميدانية في مواجهة إصرار المليشيات الحوثية على التصعيد العسكري الذي يمثّل سببًا مباشرًا في إطالة أمد الحرب وبالتالي تعقيد الوضع الإنساني.

ففي أحدث التطورات الميدانية، وجّهت القوات المشتركة، خلال الساعات الماضية، ضربات موجعة إلى عناصر متسللة من مليشيا الحوثي الإرهابية، جنوب الحديدة.

ورصدت وحدات القوات المشتركة العناصر الحوثية، خلال محاولة المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران، الدفع بتعزيزات إلى قطاعات الدريهمي والجبلية وحيس.

وقصفت مدفعية المشتركة تعزيزات المليشيات الحوثية الإرهابية، ونجحت في تحقيق إصابات مباشرة في تحصيناتها، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفها.

ميدانيًّا أيضًا، تصدت القوات المشتركة، لعناصر معادية من مليشيا الحوثي الإرهابية، في مواجهات اندلعت غرب مدينة حيس في الحديدة.

ورصدت القوات المرابطة في المدينة، تحركات المليشيا المدعومة من إيران نحو الخطوط الأمامية غرب المديرية، واشتبكت معها لمنعها من التقدم نحو مواقعها.

وكشفت مصادر ميدانية عن مقتل وجرح عدد من عناصر المليشيات الحوثية الإجرامية، وهروب آخرين من ساحة المواجهات.

تُقدّم هذه التطورات الميدانية مزيدًا من البراهين حول ما تبذله القوات المشتركة في سبيل مواجهة الإرهاب الغاشم الذي تمارسه المليشيات الحوثية، ويُشكّل تهديدًا متواصلًا للأمن والاستقرار على صعيد واسع.

اللافت أنّه على الرغم من الانكسار المتوالي والمتتالي الذي تتذوق المليشيات الحوثية مرارته، وتكبّدها بشكل متواصل الكثير من الخسائر الميدانية، بما يُمثل دفعة حقيقية نحو القضاء على المشروع الخبيث الذي أنهك المدنيين بشكل مرعب للغاية، لكنّها تصر على إطالة أمد الحرب.

تكثيف الضغط العسكري على هذا النحو يحمل أهمية بالغة فيما يتعلق بمواجهة الإرهاب الغاشم الذي تمارسه المليشيات الحوثية، بما يحمل المزيد من الآمال لقطاعات كبيرة من المدنيين بأن يُخمد لهيب الحرب التي تفاقمت نيرانها بشكل مرعب للغاية.