نجم البحرين: سنقاتل للوصول إلى أبعد نقطة في مونديال اليد

الأربعاء 20 يناير 2021 17:44:35
نجم البحرين: سنقاتل للوصول إلى أبعد نقطة في مونديال اليد

أعرب حسين الصياد نجم وقائد المنتخب البحريني عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على حساب منتخب الكونغو الديمقراطية 34 / 27 أمس الثلاثاء والتأهل إلى الدور الرئيسي في بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر.

وأكد حسين الصياد أن المباراة أمام الكونغو الديمقراطية في ختام الدور الأول كانت صعبة مشيرا إلى أن "جميع اللاعبين أدوا ما عليهم للوصول إلى الدور الرئيسي، وتحسين ترتيب المنتخب البحريني عالميا".

وأشار الصياد "المنتخب البحريني يعلم جيدا صعوبة التفكير في حلم الوصول للمربع الذهبي والهدف هو تحسين المركز عن آخر مشاركة سابقة في بطولة العالم، لكنه سيؤدي بأقوى مستويات ممكنة للوصول إلى أبعد نقطة في المنافسة".

وتألق الصياد خلال مباراة أمس وسجل تسعة أهداف قاد بها منتخب بلاده للفوز واللحاق بمنتخبي الدنمارك والأرجنتين في الدور الرئيسي.

وقال الصياد تعقيبا على تألقه في المباراة :"الحمد لله على توفيقه قبل أي شيء، في المباراتين السابقتين لم أكن موفقا بشكل كبير، الفريق كذلك لم يظهر بمستواه المعهود نظرا لضعف فترة الإعداد وقلة المباريات التحضيرية، مستوى الفريق يرتفع بالتدريج من مباراة لأخرى وهذا مؤشر جيد."

وأضاف :"في هذه المباراة، ظهرت بمستوى جيد بفضل مساعدة زملائي وهذا ليس جديدا علينا، جميع اللاعبين سواء حسين أو غيره يساعدون بعضهم البعض ويرفعون من معنويات أي لاعب يبتعد عن مستواه في أي مناسبة، أشكر الله على كوني كنت موفقا واستطعت مساعدة الفريق على تحقيق الفوز".

وتابع قائد المنتخب البحريني في التصريحات التي نشرها الموقع الرسمي للبطولة اليوم الأربعاء :"كانت مواجهة صعبة بظروف مختلفة، الفوز يؤهل الفائز للدور الرئيسي مما شكل ضغطا إضافيا على الفريقين، منتخب الكونغو الديمقراطية ظهر قويا ومتماسكا ويلعب كرة يد متطورة، المباراة كانت صعبة في البداية نظرا لكون ان الفريقين دخلا بهدف التأهل، استطعنا الحفاظ على تركيزنا بشكل أكبر طوال أحداث المباراة وتداركنا الأخطاء في النهاية وتمكنا من تحقيق الفوز".

وعن توقعاته لما ينتظر البحرين في الدور الرئيسي :" نحن نلعب في بطولة العالم ولا توجد بطولة عالم سهلة، الفرق التي تأهلت من البداية جميعها منتخبات كبيرة وقوية، نأمل فقط التوفيق من الله وأن نستطيع تقديم المستويات المعهودة والمعروفة عن منتخب البحرين".

وأكد الصياد أنه يدعم جميع المنتخبات العربية المشاركة في البطولة ويتمنى لهم جميعا التوفيق مضيفا أنه لم يتمكن من مشاهدة أغلب المباريات نظرا لضيق الوقت وجدول المباريات والتدريبات.

وأضاف :"شاهدنا مباراة واحدة للمنتخب المصري وبالطبع نتمنى لهم التوفيق وتحقيق مراكز متقدمة."

واختتم هداف البحرين تصريحاته معربا عن تمنياته بتحقيق مركز متقدم أفضل من المراكز التي حققتها البحرين خلال النسخ السابقة من بطولة العالم.