الوكيل نبيل العفيف يتفقد العملية التعليمية في ثانوية البنات وعدد من مدارس مدينة الضالع

السبت 31 مارس 2018 20:19:00
الوكيل نبيل العفيف يتفقد العملية التعليمية في ثانوية البنات وعدد من مدارس مدينة الضالع
الضالع - المشهد العربي - خاص

قام صباح اليوم السبت الأستاذ نبيل العفيف وكيل أول محافظة الضالع في زيارة تفقدية  للمدرسة عائشة للبنات مدينة الضالع ومدرسة دمج ذوي الإعاقة ومدرسة علي محمد صالح.

تفقد خلال هذه الزيارة سير العمل في كل مدرسة كما استمع الى شرح  مفصل من مديرة مدرسة عائشة للبنات عن سير العمل التربوي في المدرسة بالاضافة إلى عمل الترميمات و بناء المظلة  التي اوشكت عن انتهاء العمل فيها ، ثم قام بجولة  طاف بها على المعرض الذي أعدته المدرسة حيث نال اعجابهم لتلك الإبداعات التي اعددتها طالبات المدرسة.

في الوقت نفسه زار العفيف مدرسة دمج المعاقين بمدرسة صالح قاسم  واستمع إلى  شرح  واف من قبل المعلمات بالمدرسة ، كما قدمت وكيلة المدرسة شرحاعن سير الدراسة وبعض الهموم والمشاكل الذي تواجه هذه الشيرحة .

الاستاذ عبد السلام محمد قاسم رئيس جمعية المعاقين تحدث حول  عملية الدمج والياتها وأهميتها للمجتمع ..

وبدوره  تحدث الوكيل العفيف قائلا  أن السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ ستقدم الدعم والعون لهذه الشريحة وانها تذلل أي صعوبات تواجه عملية الدمج كما قدم شكره للمعلمين المتطوعين .

وأوضح رئيس الجمعية الذي يبذل جهودا كبيرة مع هذه الشريحة التي يجب على الجميع أن يقف معها ويقدم الدعم لها حتى تنهض .

 

كما قام الاستاذ نبيل العفيف وكيل أول  محافظة الضالع في زيارة اختتمها  بمدرسة على محمد صالح  وافتتح مشروع تأهيل المدرسة وهي تركيب مظلة للمدرسة وزار الصفوف الدراسية واستمع الى هموم المدرسة وما تعانيها .. وفي الوقت نفسه اشاد بدور الطاقم التدريسي فيها.

رافقه في هذه الزيارة  كلا " من الاستاذ محسن الحنق مديرعام مكتب التربية والتعليم و المهندس عبد الرحمن علي حمود مدير عام الاسكان والتخطيط الحضري  ومدير مكتب المحافظ محمد فضل ومدير  الدائرة القانوية  كمال عبيد حسين  ومدير التربية مديرية الضالع محسن صالح حسين  ورئيس جمعية المعاقين الاستاذ عبد السلام محمدقاسم والشخصية التربوية والاجتماعية  الاستاذ محسن علي سنان وعدد من الشخصيات الإجتماعية ومجلس الآباء .