وفاة فتاة في تحدي لعبة الوشاح.. والقضاء يحقق

السبت 23 يناير 2021 08:40:14
وفاة فتاة في تحدي "لعبة الوشاح".. والقضاء يحقق

حقق القضاء الإيطالي في وفاة فتاة في مدينة باليرمو، اختناقًا أثناء مشاركتها في تحدي "لعبة الوشاح" على شبكة التواصل الاجتماعي "تيك توك".

وتعود القصة إلى أن أنتونيلا ذات العشر سنوات، أقفلت على نفسها باب حمام منزل العائلة للمشاركة في "تحدي التعتيم" على"تيك توك" مستخدمة هاتفها الخلوي لتصوير أدائها.

وعندما تنبهت شقيقتها البالغة خمس سنوات إلى كونها فاقدة الوعي، نقلها والداها على الفور إلى مستشفى باليرمو للأطفال، لكنها فارقت الحياة.

من جانبهم، يسعى المحققون من خلال هاتف أنتونيلا الخليوي لمعرفة ما إذا كانت في بث مباشر مع مشاركين آخرين، أو ما إذا دعاها شخص ما للمشاركة في التحدي، أو ما إذا كانت تقوم بتصوير هذا الفيديو لأحد أصدقائها أو لشخص تعرفه.

وتقضي "لعبة الوشاح" بأن يمتنع الأطفال عن التنفس حتى يفقدوا وعيهم؛ لكي يشعروا بأحاسيس قوية، علمًا بأنها تتسبب كل عام بوقوع حوادث بعضها مميت.

وفي هذا الصدد، أصدرت شبكة "تيك توك" التي تم إطلاقها عام 2016 وتضم 100 مليون مستخدم في أوروبا، بيانًا شددت فيه على أن سلامة مستخدميها هي أولويتها "القصوى"، مؤكدة أنها "تحت تصرف السلطات المختصة ومستعدون للتعاون معها في التحقيق".