أضرار تناول البيض بكمية كبيرة

السبت 23 يناير 2021 09:34:35
أضرار تناول البيض بكمية كبيرة

ذكر موقع "healthyeating"، أن كمية الدهون والكوليسترول الموجودة في البيض تضر بصحة القلب وتؤدي إلى سرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم ومرض السكري، لذلك لا يفضل تناول البيض بكميات كبيرة، وخاصة لأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار الموقع إلى أن هناك نحو 60% من السعرات الحرارية في البيض تأتي من الدهون، ومعظمها دهون مشبعة؛ حيث تساهم الدهون والكولسترول في الإصابة بأمراض القلب.

ووجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا أكبر عدد من البيض لديهم درجات أعلى بنسبة 80% من الكالسيوم في الشريان التاجي "مقياس لمخاطر الإصابة بأمراض القلب" مقارنةً بأولئك الذين تناولوا أقل عدد من البيض.

ووجدت دراسة في المجلة الكندية لأمراض القلب أن أولئك الذين يأكلون أكثر من البيض لديهم مخاطر أعلى بنسبة 19% لمشاكل القلب والأوعية الدموية.

وأشارت إلى أن أولئك الذين يستهلكون معظم البيض يزيدون من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 68%، كما وجدت زيادة خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 39% لدى الأشخاص الذين يتناولون ثلاث بيضات أو أكثر في الأسبوع.

ويعمل تناول صفار البيض أيضًا في تحسين صحة الشرايين لأنه يعزز تناول فيتامين د، ويزيد نقص فيتامين د من خطر الإصابة بهشاشة العظام، وهي حالة تعرضك أيضًا لخطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.