اختتام دورة تدريبية بلحج خاصة بالخياطة وتربية النحل والوكيل يشيد بالصندوق الاجتماعي للتنمية

الأحد 1 إبريل 2018 02:01:39
 اختتام دورة تدريبية بلحج  خاصة بالخياطة وتربية النحل  والوكيل يشيد  بالصندوق  الاجتماعي  للتنمية

اختتم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة فعاليات الدورات التدريبية القصيرة الممولة من البنك الاسلامي للتنمية المنفذة من قبل  الصندوق الاجتماعي والتنمية في مجالات الخياطة والتفصيل ل40متدربة وتربية النحل وانتاج العسل ل17متدرب جميعهم من  ابناء كرش في معهدي بو مدين المهني الصناعي والمعهدالتقني الزراعي والتجاري صبر التي استمرت  لمدة شهر ابتداء من شهر مارس الجاري . 

حيث افتتح حفل اختتام الدورة بكلمة  لمدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني فاروق عبدالرزاق حسن رحب في مستهلها بمدير مكتب محافظ لحج صالح محمود وفهد محمد علي وكيل مساعد لمحافظة لحج لشؤون الشباب وموال الشعبي وكيل الوزارة لقطاع شؤون العمل ومدير مديرية كرش والقبيطة عماد احمدغانم وعزمي عبدالمطلوب منسق الدورة للصندوق الاجتماعي للتنمية وبجميع الحاضرين والضيوف جميعا.

من جانبه اشادالوكيل المساعد لمحافظة لحج لشؤون الشباب  بالاسهامات الكبيرة والمشاريع المتعددة التي يقدمها الصندوق الاجتماعي للتنمية لمديريات محافظة لحج ومديرية القبيطة على وجه الخصوص التي ينتمي لها المتدربين والمتدربات في هذه الدورة التي تلقوا فيها المعلومات والمعارف المهنية في مجال الخياطة وتربية النحل. 

واكد وكيل المحافظة على ضرورة ان يستمر  المتدربين على التطبيق العملي والحفاظ على ما اكتسبوه من معارف وابداعات التي مكنتهم من فتح مشاريع صغيرة لهم والتي ستمكنهم من رفع مستوى معيشتهم وزيادة دخلهم . 

كما القي في حفل ختام الدورات  عدد من الكلمات التي اكدت على اهمية هذه المشاريع الهامة وانعكاسها في حلحلة الكثير من الاشكاليات الخاصة بالوضع المعيشي للمواطنين معدومي الدخل وخاصة في تلك المناطق المنكوبة والتي تزداد فيها حالات الفقر .

وقامت السلطة المحلية لمديرية كرش_ القبيطة بتكريم منسق المشروع عزمي عبدالمطلوب كما قامت الجهات المشرفة على الدورة بتكريم المتدربات بالشهادات التقريرية .

كما قام وكيل المحافظة ومدير مكتب محافظ لحج ومدير مكتب الشكاوى بالمحافظة لؤي الصبيحي ومدير عام كرش والقبيطة  ومنسق المشروع التابع للصندوق الاجتماعي للتنمية ووكيل الوزارة وعمادة واساتذة معهدي بو مدين وصبر بتوزيع الشهادات التقديرية من قبل   الصندوق الاجتماعي للتنمية للمتدربات " كما قاموا بزيارة  للمعرض التشكيلي العملي للمتدربات والاطلاع على ابداعاتهم ومهاراتهم وماتم انجازه خلال فترة الدورة في جوانب خياطة  الملابس متنوعة الاشكال والاحجام .