بالصور: بايرن ميونخ يذل بوروسيا دورتموند

الأحد 1 إبريل 2018 02:38:03
بالصور: بايرن ميونخ يذل بوروسيا دورتموند

اكتسح بايرن ميونخ، ضيفه بوروسيا دورتموند بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر البوندسليجا.

وسجل أهداف اللقاء كل من روبيرت ليفاندوفسكي 3 أهداف (5 و44 و88) وخاميس رودريجيز (14)، وتوماس مولر (23)، وفرانك ريبيري (45+1).

وارتفع رصيد الفريق البافاري إلى 69 نقطة في صدارة البوندسليجا، بينما تجمد رصيد بوروسيا دورتموند عند 48 نقطة في المركز الثالث.



وهدد توماس مولر، مرمى دورتموند مبكرًا إلا أن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

وافتتح روبيرت ليفاندوفسكي التسجيل للبايرن في الدقيقة 5، بهدف مشكوك في صحته، بعدما استلم تمريرة بينية وهو في وضعية تسلل، قبل أن ينفرد بالحارس، ويسكن الكرة الشباك.



وأحرز فرانك ريبيري هدفا تم إلغاؤه في الدقيقة 9، لكنه كان في موقع تسلل، كما أظهرت تقنية الفيديو، التي لجأ لها حكم المباراة.

وشهدت الدقيقة 13 أول هجمة خطيرة لدورتموند عن طريق أندريه شورله الذي لعب مقصية من داخل منطقة الجزاء ولكنها جاءت بعيدة نسبيًا عن الخشبات الثلاث.

وأضاف خاميس رودريجيز الهدف الثاني في الدقيقة 14، بعدما ترجم عرضية دافيد ألابا الأرضية في الشباك.

وتمكن توماس مولر، من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 23، بعد خطأ كارثي من جوليان كاسترو، استغله خاميس الذي أرسل عرضية رائعة للدولي الألماني والذي وضع الكرة في المرمى بسهولة.



وهدأ رتم المباراة تمامًا حيث اكتفى لاعبو الفريق البافاري بالاستحواذ على الكرة والاعتماد على التمريرات القصيرة، قبل أن تعود الإثارة في الدقائق الأخيرة من الشوط.

ونجح ليفاندفسكي في تسجيل الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 44، بعد مجهود رائع من ريبيري.

وأتم ريبيري خماسية بايرن في الشوط الأول بعدما استلم تمريرة رائعة من خاميس، ليسددها ساقطة من فوق الحارس في الدقيقة (45+1).

وفي الدقيقة 60، توغل روبن من الجهة اليمنى إلا أنه سدد كرة ضعيفة وصلت بسهولة إلى يدي الحارس رومان بوركي.



ورد القائم الأيمن لمرمى بايرن ميونخ تسديدة ماريو جوتزه من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 67 من عمر الشوط الثاني.

وتصدى بوركي حارس دورتموند، لتسديدة ليفاندوفسكي القوية في الدقيقة 74.

وحرم أولريتش، دورتموند من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه، بعدما تصدى لتسديدة ماكسيمليان فيليب القوية على مرتين، في الدقيقة 80.

وأكمل ليفاندوفسكي الهاتريك، بإحراز السادس للبايرن في الدقيقة 88 بعد جملة رائعة بين توماس مولر وجوشوا كيميتش، ليرسل الأخير عرضية أرضية لتجد الدولي البولندي الذي أودعها الشباك.