وفاة المذيع الأمريكي الشهير لاري كينج بعد إصابته بفيروس كورونا

السبت 23 يناير 2021 17:50:45
وفاة المذيع الأمريكي الشهير لاري كينج بعد إصابته بفيروس كورونا

توفى مقدم البرامج الحوارية الأمريكى الشهير لارى كينج، اليوم السبت، عن عمر ناهز الـ87 عامًا، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث كان يتلقى العلاج بمركز "سيدرز سيناى" الطبى فى لوس أنجلوس بعد إصابته بالفيروس التاجى.
وبحسب التقارير، كان لارى كينج يعانى فى الأساس من إصابته بداء السكرى من النوع الثانى، إضافة إلى مشكلات صحية أخرى، إذ أصيب بسرطان الرئة وتعرض لأزمات قلبية عدة وذبحة صدرية ناجمة عن انخفاض تدفق الدم إلى القلب.
وهو أحد أهم وأبرز الشخصيات الإعلامية ذات التأثير فى تاريخ التلفزيون بالولايات المتحدة، وعُرف بأكمام قميصه الملفوفة، وربطات العنق المتعددة الألوان التى كان يضعها، والحمالات والنظارات الكبيرة.
وخلال تاريخه، قدم لارى كينج برنامج "لارى كينج لايف" على مدى 25 عامًا، وأجرى فيه مقابلات مع جميع الرؤساء الأمريكيين منذ عام 1974، وبعض أبرز قادة العالم كالزعيم الفلسطينى الراحل ياسر عرفات، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إضافة إلى نجوم مشهورين مثل فرانك سيناترا، ومارلون براندو، وباربرا سترايسند.
وفى 2010، غادر لارى كينج شبكة "سى إن إن"، إلا أنه واصل إجراء المقابلات، والتى كان يعرضها على موقعه الإلكترونى.
وفى عام 2012، أطلق برنامجه "لارى كينج ناو" على قناة الفيديو على الطلب "أورا تى فى" عبر الإنترنت، التى شارك فى تأسيسها، كما أعاد إحياء برنامج "بوليتيكينج ويذ لارى كينج" فى 2013.