هواوي تطور تقنيات في ساعتها الذكية

الأحد 24 يناير 2021 09:03:19
هواوي تطور تقنيات في ساعتها الذكية

تسعى شركة "هواوي" لتطوير تقنيات تتعلق بالمؤشرات الحيوية في ساعاتها الذكية، عبر ثلاث دراسات، سيتم تحويلها إلى خوارزميات مدمجة لجيل جديد العام الجاري من Watch 3 وWatch GT 3.

وأشارت تقارير إلى أن ساعة "هواوي" ستتلقى من الجيل التالي العديد من الميزات، ومنها: قياس ارتفاع ضغط الدم، والتنبؤ بالنوبات القلبية والمراقبة المستمرة لدرجة حرارة الجسم، بجانب الكشف عن حالة أوعية القلب التاجية؛ ما يعني تحويلها إلى مركز طوارئ طبي متنقل.

وذكرت التقارير أن الدراسة الأولى تتعلق بارتفاع ضغط الدم، حيث يعد ارتفاع ضغط الدم الشرياني حاليًا أحد أكثر الأمراض المزمنة شيوعًا، الذي يعمل كنذير لتطور أمراض القلب والأوعية الدموية والدماغية.

وتجري "هواوي" أبحاثًا حول ارتفاع ضغط الدم مع مؤسسات طبية رائدة في الصين، بهدف زيادة تحسين دقة قياس ضغط الدم، فضلاً عن تطوير نظام فعّال لإدارة ضغط الدم، من الفحص إلى الإنذار التلقائي المبكر.

وستستخدم الشركة أجهزة استشعار عالية الدقة في ساعاتها الذكية الجديدة، التي ستحسب درجة حرارة الجسم بالكامل، بالإضافة إلى التحقق من الأشكال غير الطبيعية لدرجة حرارة الجسم تلقائيًا.

أما الدراسة الثالثة فتريد الشركة الصينية أن تتمكن ساعتها الذكية من الكشف عن حالة الأوعية التاجية بالقلب، وبالتالي منع حالات مثل الذبحة الصدرية واحتشاء عضلة القلب.