فوائد شاي الرمان خاصة لدى الرجال

الأحد 24 يناير 2021 09:30:06
فوائد شاي الرمان خاصة لدى الرجال

ذكر موقع "boldsky"، فوائد شاي الرمان الصحية؛ حيث يعد الرمان من الثمار القديمة التي لها العديد من الأنشطة الفسيولوجية الواعدة مثل مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات ومضادات الميكروبات.

وبحسب إحدى الدراسات فإن الرمان يحتوي على ثلاثة أضعاف نشاط مضاد للأكسدة مقارنةً بالشاي الأخضر؛ لأنه مليء بمواد البوليفينول الرئيسية مثل الأنثوسيانين والأحماض الفينولية والبونيكالاجين التي تمتلك نشاطًا قويًا مضادًا للأكسدة.

أشارت إحدى الدراسات إلى أن هذه البوليفينول لها خصائص مضادة للهرمون والتي تساعد في الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية.

ويساعد شاي الرمان في حماية الجهاز التناسلي من الأضرار التأكسدية التي تسببها أدوية العلاج الكيميائي، كما يساعد على زيادة تركيز الحيوانات المنوية، وقدرتها على الحركة وإدارة عوامل الخطر التي قد تؤدي إلى ضعف الانتصاب، ويساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

ويحتوي الرمان على مجموعة واسعة من مادة البوليفينول التي لها أنشطة مضادة للأكسدة، فقد يساعد حمض الإيلاجيك والبونيكالاجين الموجود في الفاكهة في تقليل ارتفاع الجلوكوز الذي يحدث بعد كل وجبة وبالتالي إدارة مرض السكري بشكل فعّال.

ويمنع حمض الجاليك وحمض الأوليانوليك في شاي الرمان خطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.