أضرار تناول البطاطس المقلية يوميًا

الاثنين 25 يناير 2021 09:34:08
أضرار تناول البطاطس المقلية يوميًا

ذكر موقع "eatthis"، أضرار كثرة تناول البطاطس المقلية رغم أنها من الأطعمة التي يعشقها الكبار والصغار، لما لها من مذاق شهي.

وأشار الموقع إلى أن تناول البطاطس المقلية تتسبب في العديد من المشاكل الصحية للجسم عند تناولها يوميًا؛ لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، ما يؤدي للإصابة بالسمنة وأمراض القلب وغيرها من الأمراض الأخرى.

وأفادت دراسات بأن البطاطس يتم قليها بزيوت مهدرجة، لذا تحتوي على كمية عالية من الدهون المتحولة، ما يرفع نسبة الكوليسترول السيئ في الجسم.

ووفقًا لدراسة استمرت 10 سنوات شملت 1600 شخص من كبار السن في اليابان ونشرت في مجلة Neurology، فإن الأشخاص الذين لديهم أعلى مستويات الدهون غير المشبعة الصناعية في أجسامهم، كانوا أكثر عرضة بنسبة 75% للإصابة بمرض الزهايمر أو الخرف.

وتوصلت إلى أن تناول البطاطس المقلية يوميًا يؤدي إلى تلف الأمعاء وتعزيز البكتيريا الضارة في الجسم، والتقليل من البكتيريا الصحية، نظرًا لعدم قدرة القناة الهضمية لتحفيز قدرة الجهاز المناعي بجسمك.

كما تتسبب البطاطس المقلية في الإصابة بارتفاع ضغط الدم؛ نظرًا لأنها تحتوي على نسبة عالية من مادة النشا والملح الذي يوجد بها، فضلاً على الزيوت المهدرجة الضارة.

وأكدت دراسة نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية أن تناول الأطعمة المقلية مرتبط بشكل مباشر بحالات السمنة، كما تتسبب في ارتفاع السكر في الدم، لذا من الأفضل عدم تناولها خاصة لمرضى السكر تجنبًا لحدوث مضاعفات أخرى.