اليونيسف تعلن رسميًا عن افتتاح مكتب لها في حضرموت

الأحد 1 إبريل 2018 14:21:29
"اليونيسف" تعلن رسميًا عن افتتاح مكتب لها في حضرموت
المكلا / المشهد العربي / صلاح بوعابس :

أعلن مدير مكتب الامم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونيسف - عدن) السيد " سيف الدين نمر", عن افتتاح مكتب لليونيسف في حضرموت , ضمن خمسة مكاتب منتشرة في البلاد تسهم في تغطية القطاعات الجغرافية الكبيرة , معترفًا بأن هذا الجزء من جغرافية الوطن , لم يجد الاهتمام الذي ينبغي لفترة طويلة .

وقال السيد "نمر" وهو يتحدث في اللقاء التشاوري المشترك الذي جمع مسؤولي اجهزة السلطة المحلية بحضرموت ومكاتب المنظمات الدولية لدى بلادنا المنعقد في المكلا بحضور وكيل أول حضرموت الشيخ "عمرو بن حبريش العليي" بأن "اليونيسف" عملت ولازالت في حضرموت "الساحل والوادي" في خمسة قطاعات تشمل " الرعاية الصحية الأولية والمياه الصالحة للشرب واصحاح البيئة والتغذية والحماية والتعليم" .. مشيرًا إلى أن منظمات المجتمع المدني المحلي هي الذراع الاساسي التي ستعتمد عليها "اليونيسف" في تنفيذ مشروعاتها واستمراريتها لخدمة المجتمع.

ولفت مدير مكتب الامم المتحدة للأمومة والطفولة إلى أن "حضرموت أصبحت وجهة لعدد من النازحين من داخل القطر وللعائدين من خارجه" , مما يشكل ضغطًا على الخدمات المقدمة, في ظل زيادة نسبة الفقر والعوز , منوهًا إلى "اليونيسف" سبق أن ذكرت في تقريرها لعام 2017م بأن "20% من أطفال حضرموت يعانون من سوء التغذية" , وهو الأمر الذي يحتاج إلى تقييم ووضع خطط تلبي الاحتياجات الانسانية الاساسية .

وأوضح السيد "نمر" اهمية "اشراك أبناء حضرموت في المهجر" , مبينًا بأنه تم التواصل مع بعض الجمعيات والشخصيات الحضرمية في كلًا من شرق آسيا وبعض بلدان اوروبا , أملًا في إشراكهم في إعادة بناء حضرموت – حد قوله - .