أحياء الحديدة المدمرة تئن تحت وطأة ضربات الحوثيين الغاشمة

الثلاثاء 26 يناير 2021 00:05:00
أحياء الحديدة المدمرة تئن تحت وطأة ضربات الحوثيين الغاشمة

تئن أحياء محافظة الحديدة المدمرة من شدة وطأة الإرهاب الحوثي المستمر لأكثر من ست سنوات ماضية، وهو ما حول تلك الأماكن المأهولة بالسكان إلى مدن أشباح يغطيها الركام في ظل عدم رغبة المليشيات الحوثية في الاستجابة لأي مطالب بشأن التهدئة خلال العامين الماضيين منذ التوقيع على اتفاق ستوكهولم.

لا يمر يوم من دون أن تنتهك المليشيات الحوثية هدنة اتفاق الحديدة بعشرات الضربات وفي أيام عديدة تصل الخروقات الحوثية لأكثر من 200 اختراق تستهدف من خلالها المدنيين بشكل مباشر وهو ما يُخلف أوضاعا إنسانية صعبة تتفاقم يوما تلو الآخر، الأمر الذي كان له انعكاساته السلبية على تكدس اللاجئين في معسكرات النزوح.

لا يوجد في محافظة الحديدة منطقة لم يطلها الإرهاب الحوثي الغاشم وهو ما أدى إلى تشويه كامل في البنية المعمارية للساحل الغربي، الأمر الذي ستكون تكلفته باهظة بعد انتهاء الحرب، تحديدا وأن المليشيات الحوثية ما زال لديها إصرار على الاستمرار في تصعيدها المستمر، وهو ما ينذر بمزيد من الأوضاع الإنسانية الصعبة بعد أن اختلطت دماء الأبرياء في الحديدة بركام المنازل التي تهدمت فوق رؤوسهم.

وكان آخر ما أقدمت عليه مليشيا الحوثي بحق أحياء الحديدة قصفها المناطق السكنية في حي منظر الشعبي بمديرية الحوك في محافظة الحديدة، إذ دمرت قذائف المدفعية خمسة منازل في المنطقة بشكل كلي، وسط تصاعد موجات النزوح بين الأهالي هربًا من جرائم المليشيا الإرهابية.

هاجمت مليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، اليوم الاثنين، مزارع المواطنين في مناطق متفرقة جنوب محافظة الحديدة؛ استمرارًا لتصعيدها الوحشي، واعتدت عناصر المليشيا، على المزارع في مديرية الدريهمي، بحسب مصادر محلية، بقذائف مدفعية الهاون الثقيل، وأوضحت أن المليشيا عززت هجومها بفتح نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة.

وكذلك هاجمت عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية، أمس الأحد، منازل المواطنين في حي الجروبة شرق مدينة التحيتا في محافظة الحديدة، بالأسلحة الرشاشة، واعتدت المليشيا الإرهابية على منازل المواطنين في المنطقة السكنية، في هجوم مكثف وعشوائي، وخلفت هجماتها عشرات الضحايا من المدنيين بين شهداء ومصابين، في مختلف أنحاء الحديدة.

وانتهكت مليشيا الحوثي الإرهابية الهدنة الأممية في محافظة الحديدة، اليوم الاثنين، بشكل واسع، وارتكبت 72 خرقًا رصدتها القوات المشتركة، في ثماني ساعات، بمختلف أنحاء المحافظة.

وتنوعت الخروقات عبر عمليات عدائية شملت القصف المدفعي واستهداف المدنيين والقرى السكنية، فيما شنت المليشيا المدعومة من إيران، هجماتها بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والقذائف المدفعية الثقيلة.

كما خرقت مليشيا الحوثي الإرهابية الهدنة الأممية في محافظة الحديدة، اليوم الأحد، بـ 124 انتهاكًا، في استمرار لتصعيدها بمختلف مناطق ومديريات جنوب محافظة الحديدة.

وشملت الانتهاكات التي رصدتها القوات المشتركة، عمليات عدائية بقصف واستهداف مناطق متفرقة آهلة بالسكان، في هجمات بالقذائف الثقيلة والمتوسطة، وتوزعت اعتداءات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في مديرية حيس بصورة كثيفة، ومناطق بمديرية التحيتا.