محافظ لحج يُدَشِّن توزيع 806 أرقام عسكرية لجرحى الحرب.. و يؤكد : بتضحيات الشهداء و الجرحى وصلنا إلى المناصب وحققنا الانتصارات

الأحد 1 إبريل 2018 20:58:23
محافظ لحج يُدَشِّن توزيع 806 أرقام عسكرية لجرحى الحرب.. و يؤكد : بتضحيات الشهداء و الجرحى وصلنا إلى المناصب وحققنا الانتصارات
لحج - المشهد العربي - عيدروس زكي

تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه ، دَشَّن اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة ، صباح اليوم الأحد ، توزيع عدد 806 من الأرقام العسكرية الرسمية المُعتَمَدَة من وزارة الدفاع ، لصالح الدفعة الأولى من جرحى المحافظة ، في حرب ميليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية .

و خلال حفل التدشين المُكَرَّس للمناسبة نفسها ، نَقَلَ محافظ محافظة لحج ، إلى حضوره من جرحى الحرب و مواطني المحافظة ، تهنئات فخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه . .

و أكد المحافظ تُركي ، أهمية هذه الفاعلية البهيجة و جسامة مكانتها على قلوب جميع أبناء الشعب . . و أضاف محافظ محافظة لحج . . قائلاً : (( بفضل الله تعالى ، ثم بفضل تضحيات هؤلاء الصفوة المُتَمَيِّزَة من الجرحى الأشاوس و معهم كوكبة لامعة من الشهداء الأبطال وصلنا إلى هذه المناصب القيادية ، و بهم حققنا الانتصارات المتوالية على ميليشيا البغي الحوثية المعتدية على الجنوب خاصة و اليمن عامة ، فلا أحد ينكر هذه التضحيات العملاقة التي لا تُقَدَّر البَتَّة بأي ثمن )) .

مشيراً إلى أن كل تضحيات الشهداء و الجرحى النَّفيسة قُدِّمَت فداءً لهذا الوطن . . و نَوَّه بأن قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ، هي العون لأهالي الشهداء و السند للجرحى عرفاناً منها ببذلهم السخي للروح و البدن حتى تحقق بهما النصر المبين على العدو الحوثي و جحافله في المحافظات المُحَرَّرَة .

و أشاد محافظ محافظة لحج ، في الحفل ذاته ، الذي حضره الأستاذ صالح أحمد البكري ، الوكيل الأول للمحافظة ، و الأستاذ وضاح نصر الحالمي ، وكيل المحافظة لشؤون الشباب ، و العميد الركن صالح أحمد الجُنَيدِي " السَّيِّد " ، المدير العام لشرطة المحافظة ، و العقيد الركن جلال ناصر الرَّبِيعِي ، قائد قوات الحزام الأمني بالمحافظة قائد قطاع قوات الحزام الأمني بمديريات يافع و الحد و المفلحي و يهر بالمحافظة ، و الأستاذ عبده جابر ظمبري ، السكرتير الخاص لمحافظ محافظة لحج ، بكل الجهات الحكومية و الشعبية التي أسهمت في صناعة حدث هذا الترقيم العسكري الواجب الاستحقاقي للجرحى من الدولة .

و دعا المحافظ تُركي ، الجهات المعنية إلى سرعة استكمال بقية الإجراءات لترقيم الدفعة الثانية من الجرحى . . مُشَدِّدَاً أنه سيتم تقديم كل الدعم في هذا الشأن و كذا توفير لهم الرعاية و العلاجات الضرورية اللازمة في داخل الوطن و خارجه ، بتوجيهات من فخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه ، و حكومته الرشيدة ، و دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة .

بدوره أوضح الأستاذ منصور سيف اليافعي ، منسق مكتب شؤون الشهداء و الجرحى بمحافظة لحج ، أن عدد الدفعة الأولى من جرحى الحرب بالمحافظة ، الذين استفادوا من الترقيم العسكري الأساس بلغ 806 كروت ، فيما الدفعة الثانية ستعقبها في الوقت القريب اللاحق ، لعدد 306 كروت .

و لفت إلى أنه سيُجرَى تسليم لأُسَر الشهداء رواتب ستة أشهر ، و كذلك سيتم تسليم رواتب للجرحى وفقاً و توجيهات رئيس الجمهورية و الحكومة و وزارة الدفاع و هيئة الأركان العامة .

من جانبه أثنى الأستاذ محسن علي قائد ، المتحدث باسم جرحى الحرب بمحافظة لحج ، على الجهود المضنية التي بُذِلَت ، حتى جرى ترقيم الجرحى رسميا ً، رغم طول فترات العناء و الصبر و الانتظار منهم ، لكنه أُنجِز أخيراً و السعادة أضحت تغمر جميع المصابين الذين قَدَّمُوا أجزاء ثمينة من أجسادهم الطاهرة من أجل حرية هذا الوطن الغالي و كرامته .

قَدَّم فقرات الحفل المتنوعة ، باقتدار فريد و إبداع معهود ، الأستاذ القدير محمد صالح مسعود .