لقاء هام لقائد الحزام الأمني لحج مع قيادات النقاط الأمنية بالمحافظة

الاثنين 2 إبريل 2018 00:36:20
لقاء هام لقائد الحزام الأمني لحج مع قيادات النقاط الأمنية بالمحافظة
لحج - المشهد العربي - خاص

عقد قائد قوات الحزام الامني بمحافظة لحج جلال الربيعي اجتماعاً هاماً بقيادة النقاط الامنية التابعة لقوات الحزام الامني في اطار محافظة لحج  .

وحضر الاجتماع قائد اركان قوات الحزام الامني محافظة لحج حسين السعيدي وقائد غرفة عمليات الحزام بالمحافظة العميد احمد زين بن يزيد ومدير  الامداد والتموين عبدالكريم ثابت.

وكذا  قادة النقاط الامنية الرئيسية شكري عبدالعزيز قائد نقطة مصنع الحديد محسن الغلابي قائد نقطة راس  عمران مفرق الوهط فؤاد الهيش قائد نقطة مزارع الوهطر دفان صالح نقطة الحسيني وقائد نقطة بريد صبروعدد من نواب قادة النقاط وموظفي غرف العمليات بالنقاط.

القائد جلال الربيعي افتتح الاجتماع بالترحيب بالقيادات الامنية ووجه لهم كلمة شكر على تلبية الدعوة والمسارعة للحضور لهذا الاجتماع الهام الذي ياتي في ظل وضع استثنائي يعيشه الوطن كثرت فيه عناصر الهدم والتخريب وتوارئ العقلاء عن المشهد مما تسبب في تعقيد كثير من الامور  وفرت بيئة خصبه للعابثين لبث سموهم والسعي بكل جهد لزرع التفرقة
واثارة المناطقية وايجاد شرخ في النسيج الاجتماعي بين ابناء الجنوب بشكل عام ووصولاً الى محاولة زرع التفرقة بين ابنا المحافظة الواحدة والمديرية الواحده وحتى على مستوى القبيلة الواحده.

كما تحدث الربيعي عن مشكلة خطيره  في تسمية النقاط الامنية والكتائب والسرايا ونسب تسميتها الى اشخاص  بعينهم وحصر تعيين الافراد   بالنقاط والكتائب على منطقة معينة  وتغييب كامل لالية العمل الامني والعسكري الذي تحكمه قوانين وضوابط صارمة  تمنع مثل هذه الامور كون انعكاساتها تاتي سلباً على نشاط العمل الامني ويتولد عنها حزازات واحتقانات يستخدمها الاعداء لضرب ابناء الجنوب ببعضهم.


مؤكداً ان مايسعون اليه مصيره الفشل كون شعب الجنوب عندها مايكفي من التجارب ويمتلك ادراك ووعي كبير يحول دون ذلك

واستعرض القائد جلال الربيعي تقريراً مفصلاً حول عمل غرفة العمليات الرئيسية لشهري فبراير ومارس  وعن الانجازات الامنية والمهام المنفذة  وكذا  عن نشاط عمل النقاط  الامنية  وماحققتة من نجاحات في ضبط عددا من عمليات التهريب للمخدرات والادوية والسجائر وغيرها من المهربات التي ينعكس ضررها على المستويين الاقتصادي والاجتماعي  واشاد القائد الربيعي بقادة وافراد النقاط على ماحققوه من نجاح في مهامهم وحثهم على بذل جهود اكبر.


 
كما تطرق الربيعي  الى بعض الاخفاقات  في عمل النقاط الامنية  التي  اوردها التقرير  ومناقشة سبل معالجتها وفق الامكانيات المتاحة وبالتنسيق المشترك بين الجميع  .

 

واستمع القائد الى مداخلات قيادة النقاط الامنية تقدموا بدايةً بالشكر للقائد جلال الربيعي على دعوته لهم لهذا الاجتماع وادراكه لاهمية ذلك مؤكدين انه لم يحدث وان تمت دعوتهم لمثل هذه الاجتماعات ومناقشة العوائق التي يواجهونها والاحتياجات التي تنقصهم وتتسبب في ضعف الاداء الامني لعمل النقاط   واهم تلك العوائق عدم توفر سكن ودورات مياه لافراد النقاط الامنية  وكذا  اضافة الى ضرورة ايجاد عنصر نسائي يقوم بمهمة التعامل مع بعض الحالات المشبوهة لتهريب ممنوعات من قبل عصابات نسائية يصعب التعامل معها من قبل افراد النقطة في الوضع الحالي بالاضافة الى بعض الاحتياجات الضرورية للعمل التي تستدعي الحاجة توفرها باسر وقت

الاجتماع خرج بعدد من النقاط والتوصيات حددت بالاتي:-

1-العمل على دمج القوة  واعادة  توزيعها وفق اسس وقواعد امنية بعيداً عن النفس الحزبي والمناطقي.

2-تفعيل مبداء الثواب والعقاب وتكريم المنظبطين والمتفانيين باداء واجبهم ومعاقبة المخطئين والمقصرين واتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة بحقهم.

3-العمل على ربط غرف العمليات الفرعية بالنقاط بغرفة العمليات الرئيسية   للحزام لضمان سهولة التواصل وتبادل المعلومات .

4-اوصى المجتمعون بضرورة تشكيل قوة طوارى وتوفير الامكانيات لها لتتكفل بتنفيذ عمليات المطاردة وضبط المهربين للمخدرات والخمور وغيرها .

5-اقرت قيادة الحزام شراء ارض و اعتماد بناء سكن ودورات مياه  لافراد النقاط تتوزع كالاتي .


غرفتين ودورة مياة لنقطة العوجاء غرفة ودورة مياه لنقطة السكره واستكمال تجهيز مبنى سكن  نقطة راس عمران الذي يتم تجهيزه حالياً ويتكون من غرفتين ودورة مياه

 

واختتم اللقاء بتوافق بين الجميع على ضرورة تفعيل العمل المؤسسي وعقد اجتماعات شهرية ودورية واهمية تعزيز العلاقات بين القيادات والافراد والعمل على تنشيط قوانين العمل الامني والعسكري وتطبيقها وتقييم الاداء والانظباط في العمل .