بن زايد يقدم 10 ملايين دولار لدعم مركز كارتر لمكافحة الأمراض المدارية

الأربعاء 27 يناير 2021 17:25:08
بن زايد يقدم 10 ملايين دولار لدعم مركز كارتر لمكافحة الأمراض المدارية

قدم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان 10 ملايين دولار لدعم مركز كارتر في الولايات المتحدة الأميركية، ضمن مبادرة مكافحة الأمراض المدارية المهملة.

ويأتي ذلك تزامناً مع اليوم العالمي السنوي الثاني للأمراض المدارية المهملة الذي يصادف 30 من شهر يناير 2021 و الذي يهدف إلى تعزيز الوعي العالمي بالحاجة الملحة للقضاء على أمراض المناطق المدارية المهملة.

ومن المقرر أن يتيح هذا الدعم مواصلة التعاون في دعم قضايا الصحة العالمية خاصة القضاء على داء دودة غينيا.

وصرح ولي عهد أبو ظبي قائلا: " نسير اليوم على خطى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي أرسى دعائم علاقات امتدت عقوداً مع مركز كارتر، لمكافحة داء دودة غينيا وبث روح الأمل في المجتمعات المتأثرة".

وأكد أن التحديات الراهنة لجائحة " كوفيد- 19 " أثبتت أهمية الصحة في تحقيق التنمية والازدهار للمجتمعات وأضاف :" لن ندخر جهداً في مدّ يد العون للآخرين لتجاوز التحديات الصحية".

وتابع: " ماضون بكلِّ عزم في التزامنا بالتعاون مع شركائنا في مكافحة الأمراض المعدية التي يمكن الوقاية منها ومساعدة الإنسانية في التغلب على محنة المرض والفقر والتنعم بحياة صحية و كريمة".

يشار إلى أن هذه الشراكة، تعود إلى اللقاء التاريخي الذي جمع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر خلال زيارته الأولى لدولة الإمارات.