ولي العهد السعودي يكشف عن إطلاق استراتيجية مدينة الرياض قريبًا

الخميس 28 يناير 2021 16:47:46
 ولي العهد السعودي يكشف عن إطلاق استراتيجية مدينة الرياض قريبًا

أعلن ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس، أن المملكة سوف تطلق استراتيجية مدينة الرياض وتفاصيل استراتيجية مدن أخرى بالمملكة قريبا.

وأضاف بن سلمان، خلال كلمته في فعاليات اليوم الثاني من مبادرة مستقبل الاستثمار، أن المملكة تعمل كذلك على استراتيجية مدينة مكة المكرمة واستراتيجية المنطقة الشرقية ومنطقة عسير وكل المناطق أيضاً قادمة في الطريق حسب الفرص والممكنات التي فيها.

وأوضح ولي العهد، ان تكلفة تطوير البنية التحتية والتطوير العقاري في الرياض أقل بـ 29% من بقية مدن المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن الرياض تشكل ما يقارب 50% من الاقتصاد غير النفطي للمملكة.

وتابع: "مدينة الرياض لها ميزات خاصة جداً، الفرص كثيرة جداً في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ونحن نعمل على استراتيجيات لكل المناطق.

وأشار ولي العهد، إلى أن تكلفة خلق الوظيفة في الرياض أقل بـ 30% من باقي مناطق المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن البنية التحتية في الرياض رائعة جداً بسبب ما قام به الملك سلمان فيما يزيد عن 55 سنة بإدارته لمدينة الرياض والتخطيط لها من 150 ألف نسمة وصولاً إلى 7.5 مليون نسمة.

وأكد أن الرياض هي أحد أهم ركائز النمو الاقتصادي للمملكة العربية السعودية، وهناك فرص كبيرة جداً لخلق نمو اقتصادي ضخم في المملكة لخلق صناعة ولخلق سياحة ولخلق تقدم كبير جداً

وأردف: " 85% من اقتصاد العالم يأتي من المدن، ننحن نركز في النمو السكاني بالرياض ونيوم، الرياض فيها كل المكونات الاقتصادية للنجاح".