إشادة عالمية بملحمة الفراعنة في مونديال اليد

الخميس 28 يناير 2021 17:39:03
إشادة عالمية بملحمة الفراعنة في مونديال اليد

سلطت وسائل الاعلام العالمية الصوء على المباراة التاريخية بين مصر والدنمارك، واتفق الجميع على الاشادة بالمنتخب الوطني.

وكالت وسائل الإعلام الدنماركية،المديح للمنتخب الوطني، مشددة على أن تأهل منتخب بلادها لدور نصف النهائي جاء بعد انتصار بشق الأنفس على منتخب مصر الذي قدم ملحمة بطولية في مواجهة بطل العالم.

وتحت عنوان «أعنف قتال على الإطلاق سيحظى بكوابيس لسنوات» أفردت صحيفة «بي تي» تحليلاً للمباراة مع المحلل سورين باسكي.

وقال سورين باسكي: «هذا أكثر شيء جنوناً رأيته في مباراة كرة اليد سوف تكتب نفسها في كتب التاريخ على أنها الأكثر دراماتيكية على الإطلاق وأكثر من ذلك، حتى لو كنت قد جلست وحاولت كتابة سيناريو أكثر دراماتيكية لمباراة ، فإنه لن يكون ممكنا. لن ننسى أبداً تلك المعركة». وعلقت الصحيفة: «الدنمارك مستعدة الأن لخوض نصف نهائي كأس العالم بعد رعب تاريخي ضد مصر».

كذلك تبعت صحيفة «إكسترا بليدت» نفس النهج ووصفت المباراة بـ «معركة وحشية ضد منتخب لديه روح من العالم الأخر». وقالت الصحيفة إن منتخب بلادها كان بعيدًا جدًا ولحسن الحظ لم يعود إلى المنزل مبكرًا والاستمرار بدرس قد يكون وربما تعلمه من هذه المواجهة الشرسة.

فيما وصفت صحيفة «بوليتيكين» المباراة بـ «أكبر دراما في كل العصور في القاهرة» مؤكدة أن المباراة واحدة من أعظم الأهوال في تاريخ كأس العالم والتي لن تمر دون أن تتصدر المقدمة في تاريخ كرة اليد.

الصحف العالمية كذلك أفردت مساحات كبيرة للإشادة بمنتخب مصر، بعد تلك المباراة المجنونة، حيث سلطت صحف العالم الضوء على المباراة.

فتحت عنوان «دراما في مصر»، تحدثت صحيفة «كيكر» الألمانية عن خسارة المنتخب المصري أمام منافسه الدنماركي، واصفة أحداث المباراة بالدراما. وأشارت الصحيفة، إلى أن المنتخب المصري كان قريبًا من الفوز على بطل العالم المنتخب الدنماركي بعد الوصول المباراة لرميات الترجيح.

وأضافت الصحيفة، أن القدر منع المنتخب المصري من تحقيق الفوز بعد خطأ إبراهيم المصري في الثواني الأخيرة من عمر المباراة ليقرر الحكم احتساب رمية سبعة أمتار لصالح الدنمارك وهنا استطاع لاعب كييل ماجنوس لاندين من تسجيل التعادل قبل النهاية بلحظات قليلة.

الصحيفة سلطت الضوء أيضًا على ردود أفعال لاعبي المنتخب المصري ووصفت الصحيفة الأحداث بـ«الدموع المريرة» بعدما كان يطمح لاعبي الفراعنة في الوصول إلى أبعد طريق في المونديال.

فيما كتبت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية: «مباراة مؤلمة» بعد الوصول لوقتين إضافيين ثم لركلات الترجيح. وأضافت الصحيفة أن المنتخب الدنماركي بطل العالم سيواصل طريقه من أجل الحفاظ على لقبه من خلال مواجهة منتخب إسبانيا بعد الفوز على المنتخب المضيف، مشيرة إلى أن ركلات الترجيح كانت بجانب المنتخب الدنماركي بعدما أهدر ثنائي الفراعنة علي زين وأحمد الأحمر ركلتين لصالح مصر.

من جانبها عنونت صحيفة «ليكيب الفرنسية»: «زلزال مصري»، نظرًا لما قدمه المنتخب المصري من مستوى أمام نظيره الدنماركي. وأضافت الصحيفة الفرنسية، أن مصر "هزت" المنتخب الدنماركي الذي ظل يلعب شوطيين إضافيين حتى الوصول لرميات الترجيح.