ريفي: لبنان يشهد انتفاضة كرامة على منظومة فاسدة

الخميس 28 يناير 2021 19:12:14
ريفي: لبنان يشهد انتفاضة كرامة على منظومة فاسدة

رفض الوزير اللبناني السابق أشرف ريفي، الاتهامات للمتظاهرين بالفوضى والشغب، مؤكدا أن لبنان يشهد انتفاضة لانتزاع الحقوق والكرامة من منظومة فاسدة.

وأوضح في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر، اليوم أن: "كل من يتهم أهالي طرابلس بالفوضى والشغب متآمر أو جاهل، إنها انتفاضة الوطن والحقوق والكرامة وناتجة عن الوضع الكارثي بظل المنظومة الفاسدة والفاشلة التي أوصلت الوطن الى الانهيار".

وتابع: "هذه الانتفاضة تعبر عن كل المناطق حيث وضع اللبنانيون أمام خيارات كارثية اقتصاديا ونقديا وصحيا ووطنيا".

وأضاف: "حولتم الوطن لمزرعة ملحقة بمشروع إقليمي يتناقض مع تاريخنا وهويتنا وعيشنا المشترك،وننصح أصحاب المخيلات التحليلية أن يقرأوا الوضع جيدا، ننبه السلطة أن أداءها وفشلها ولا وطنيتها أوصل الناس للانفجار".

وقال: "كفى ألاعيب وحرتقات لإلصاق صفة العنف بأهل طرابلس الذين كانوا بمقدمة ثورة ١٧ تشرين"، مضيفا: "من مهازل هذه المنظومة أن أركانها المستقوين بوصاية إيران وبسلاحها غير الشرعي والذين يتمسكون بحصصهم العفنة في السلطة على جثة لبنان، يُنصِّبون أنفسهم قضاة على طرابلس ويُصدرون الأحكام".

وشدد على أن: "معركة اللبنانيين معهم ومع المشروع الأكبر الذي حوّل لبنان لدولةٍ فاشلة يحكمها منبطحون وفاسدون".

وأردف: "طرابلس التي أعتز بانتمائي إليها هي مدينة الوطنية والعيش المشترك، وهي تطالب بإسم كل اللبنانيين بالحقوق الطبيعية للإنسان، إنها ثورة وطن، إنها ثورة الوطن والحقوق الوطنية الطبيعية والكرامة، التحية لكِ يا طرابلس، مدينة الرجولة والوطنية".