الدنمارك تحبط آمال إسبانيا وتواجه السويد في نهائي مونديال اليد

السبت 30 يناير 2021 00:32:05
الدنمارك تحبط آمال إسبانيا وتواجه السويد في نهائي مونديال اليد

واصل المنتخب الدنماركي لكرة اليد انطلاقته الرائعة في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة العالم الـ27 وتأهل الفريق إلى المباراة النهائية للبطولة بالفوز الثمين 35 / 33 على نظيره الإسباني اليوم الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة حاليا في مصر.

وحجز المنتخب الدنماركي مقعده في النهائي عن جدارة بفوز ثمين على نظيره الإسباني ليضرب موعدا مع المنتخب السويدي الذي تغلب على نظيره الفرنسي 32 / 26 في وقت سابق اليوم بالمباراة الأخرى للمربع الذهبي.

وبهذا، ستشهد البطولة نهائيا اسكندنافيا ثانيا على التوالي حيث جمع نهائي النسخة الماضية بين منتخبي الدنمارك والنرويج وتوج خلاله المنتخب الدنماركي باللقب الأول له في تاريخ مشاركاته بمونديال اليد.

ورغم الجهد البدني الكبير الذي بذله المنتخب الدنماركي في مباراة دور الثمانية أمام المنتخب المصري ، والتي امتدت لوقتين إضافيين قبل أن يحسمها بطل العالم برميات الجزاء الترجيحية ، ظهر المنتخب الدنماركي بشكل رائع في المباراة حيث تفوق على منافسه الإسباني منذ بداية اللقاء وحتى نهايته.

وأنهى المنتخب الدنماركي الشوط الأول لصالحه 18 / 16 ثم حافظ الفريق على تقدمه في الشوط الثاني لينهي اللقاء لصالحه رغم انتفاضة المنتخب الإسباني على فترات قليلة ومتقطعة خلال الشوطين.