تدارس انشاء مخزن تبريد بمطار عدن الدولي بدعم من اليونسيف

الاثنين 2 إبريل 2018 19:59:51
تدارس انشاء مخزن تبريد بمطار عدن الدولي بدعم من اليونسيف
عدن - المشهد العربي - خاص

التقی الدكتور جمال محمد اسماعيل خدابخش مدير عام مكتب الصحة بعدن المهندس طارق عبده علي مدير عام مطار عدن الدولي وعدد من قيادات المطار وتدارس معهم الإمكانات المتاحة لإنشاء مخزن بارد بدعم من منظمة اليونيسيف يعمل علی الحفظ السليم للأدوية والمحاليل الطبية واللقاحات الواردة إلي عدن وإبقائها بحالة سليمة لفترات أطول .

وجری النزول الميداني إلي المساحة المزمع إقامة المخزن عليها واطلع من المهندسة رابعة مغلس من منظمة اليونيسيف علی المخطط الخاص بالمخزن والخصائص الفنية له والفائدة المرجوة منه في الحفظ السليم للأدوية واللقاحات .

وسيبنی المخزن علی مساحة أجماليه تصل الى 2500 متر مربع مشمولة المرافق الخدمية الاخری الملحقة به وسيتم استيعاب أربع حافظات كبيره(ثلاجات)سيتم بها حفظ جميع المواد الطبية التي تتطلب التبريد وسيسهم ذلك في إبقاء الأدوية واللقاحات بحاله جيدة .

إلى ذلك تتفقد الدكتور جمال خدابخش مدير مكتب الصحة والسكان سير عمل العيادة الطبية بمطار عدن الدولي والتقی طاقمها واستمع الی شرح من الأخ احمد سعيد المفلحي مدير مكتب صحة المطار عن الخدمات الطبية التي تقدمها العيادة للمسافرين لاسيما المرضی منهم الذين يحتاجون تفويج خاص وعناية طبية خاصة .

خدابخش أشاد بجهود العاملين في العيادة ...مشيرا إلى أنهم يعتبرون الواجهة المشرفة للقطاع الصحي إمام الآخرين وعليهم تقع مسؤولية الرفع بالعمل الی مستويات أفضل..مثنيا علی لجنة إغاثة المرضی الكويتية التي ساهمت في تأهيل وتأثيث العيادة .