طالب بدعم تطلعات الشعب.. الزُبيدي أمام الاتحاد الروسي: متمسكون بدولة الجنوب

الثلاثاء 2 فبراير 2021 16:37:00
طالب بدعم تطلعات الشعب.. الزُبيدي أمام "الاتحاد الروسي": متمسكون بدولة الجنوب

بحث الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والوفد المرافق له؛ مع رئيس لجنة شؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف؛ ونائبه ومسؤولين في مجلس الاتحاد، تكثيف علاقات التعاون.

ونبه إلى ضرورة انضمام الجنوب كطرف في العملية السياسية الجارية برعاية الأمم المتحدة؛ مشددًا على تمسك المجلس بالأهداف الوطنية والتطلعات المشروعة لشعب الجنوب وحقه في تقرير مصيره واستعادة هويته وبناء دولته المستقلة كاملة السيادة.

وأشار خلال المباحثات التي جرت اليوم الثلاثاء، بمبنى مجلس الاتحاد الروسي؛ إلى المصالح المشتركة وضرورات تعزيز التنسيق للمساهمة في تحقيق تطلعات شعب الجنوب، وتعزيز فرص السلام والاستقرار في المنطقة.

وشدد على اعتزام المجلس الانتقالي الجنوبي استلهام التجربة التاريخية للمجلس التشريعي في العاصمة عدن سابقًا، موضحًا أنها تؤكد التاريخ المؤسسي المدني العريق للعاصمة عدن مدينة السلام والثقافة.

وأوضح الرئيس الزُبيدي أن هناك حاجة إلى تعاون ودعم إقليمي ودولي، لمساعدة الجنوب في الملفات الرئيسية ذات الاهتمام المشترك في مضيق باب المندب وخليج عدن، وخطوط الملاحة البحرية، ومكافحة الإرهاب، بالإضافة للملفين السياسي والاقتصادي.

من جهته؛ رحب رئيس لجنة الشؤون الدولية بزيارة الرئيس الزُبيدي والوفد المرافق له إلى روسيا الاتحادية، مشيرًا إلى العلاقة التاريخية مع الجنوب.