لليوم الثالث على التوالي .. شبوة بلا كهرباء .. بعد ايقاف تزويدها بالوقود من صافر

الثلاثاء 3 إبريل 2018 23:29:24
لليوم الثالث على التوالي .. شبوة بلا كهرباء .. بعد ايقاف تزويدها بالوقود من صافر
شبوة - المشهد العربي - متابعات

تعيش عاصمة محافظة شبوة وجميع مديرياتها في ظلام دامس بسبب انقطاع التيار الكهربائي عنها .


وقالت مصادر في كهرباء شبوة أن سبب انقطاع الكهرباء عن عاصمة المحافظة والمديريات الأخرى هي نفاذ كمية الديزل من الخزانات الخاصة بمحطة الكهرباء. 


وأضافت المصادر بأن مصافي مارب حرمت كهرباء شبوة من مادة الديزل التي كانت تصرف يوميا لمحطة كهرباء شبوة رغم التوجيهات الصادرة من رئاسة الجمهورية ووزارة النفط بتزويد محطة عتق بقاطرة يوميا ومحطة بيحان بقاطرة كل ثلاثة أيام .

حيث كشفت توجيهات مرسلة من وكيل محافظة مأرب رئيس غرفة العمليات المشتركة إلى مدير شركة صافر تقضي التوجيهات بمنع تعبئة اي محروقات للمحافظات الاخرى حتى التي قد تم القطع لها واصبحت جاهزة للتعبئة حتى تكتفي محافظة مارب من المحروقات الامر الذي اثار السخط من هذه التوجيهات .


وأكد المصدر بأن إدارة الكهرباء في تواصل مستمر مع قيادة السلطة المحلية و شركة النفط في المحافظة من أجل حل إشكالية انقطاع مادة الديزل عن المحطة ولكن للأسف الشديد بان قيادة السطلة المحلية وشركة النفط في محافظة شبوة وقفت عاجزة عن عمل أي حلول لتزويد محطة كهرباء شبوة بمادة الديزل. 


وطالب ناشطون من ابناء محافظة شبوة على شبكات التواصل الاجتماعي جميع أبناء محافظة شبوة الخروج الى الشارع والمطالبة بإقالة السلطة المحلية وقيادة شركة النفط في المحافظة لعدم تاديتهم واجباتهم وتوفير أبسط الاحتياجات لأبناء المحافظة. 


الجدير ذكرة بأنه تم اكتشاف صفقة فساد كبيرة قامت بها بعض رموز الفساد في محافظة شبوة حيث قامت تلك العصابة بإخفاء 8 قواطر ديزل تم تحميلها من مصافي مأرب ولكنها لم تصل الى محطة كهرباء شبوة ؛ وبعد اكتشاف هذه الصفقة قامت وزارة النفط بتشكيل لجان تحقيق لمعرفة مصير هذه القواطر ولكن لم تظهر نتائج التحقيق حتى كتابة الخبر.