ديوكوفيتش يواجه شاردي في بداية مشواره في بطولة أستراليا المفتوحة

الجمعة 5 فبراير 2021 14:46:15
ديوكوفيتش يواجه شاردي في بداية مشواره في بطولة أستراليا المفتوحة

أوقعت قرعة بطولة أستراليا المفتوحة للتنس التي سحبت اليوم الجمعة النجمة الأسترالية أشليه بارتي، المصنفة الأولى على العالم، في مواجهة المصنفة الــ77 ، دانكا كوفينيتش، لاعبة مونتنيجرو.

وتتطلع بارتي إلى إنهاء انتظار دام 40 عاما لتتويج لاعبة محلية بلقب أستراليا المفتوحة، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم، والتي تنطلق في الثامن من فبراير الجاري.

ولم تشارك بارتي في المنافسات خلال الأسهر الماضية، حيث فضلت البقاء في أستراليا على التنقل في مختلف دول العالم، وذلك في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد والتي فرضت تعديلات كبيرة على جدول المنافسات في الموسم الماضي.

وسحبت قرعة بطولة أستراليا المفتوحة بعد ساعات من خضوع 507 من اللاعبين والمرافقين لهم لاختبارات كورونا مجددا والتأكد من خلوهم من الإصابة بالعدوى، وذلك بعد حالة من القلق أثيرت عقب ثبوت انتقال العدوى لأحد العمال بفندق عزل اللاعبين.

وأعلن مسؤولو بطولة أستراليا المفتوحة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن جميع الفحوص التي أجريت للمشاركين في أستراليا المفتوحة ومرافقيهم، جاءت سلبية.

ويستهل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم والمتوج ببطولة أستراليا المفتوحة ثماني مرات منفردا بالرقم القياسي، مشوار الدفاع عن اللقب بمواجهة الفرنسي جيريمي شاردي.

وتقرر انطلاق منافسات البطولة يوم الاثنين المقبل، بعد أسابيع من موعدها المعتاد في يناير، بسبب إجراءات متبعة في أستراليا للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

أما النجم الإسباني رافاييل نادال، الذي عانى مؤخرا من مشكلات في الظهر، فيستهل مشواره في البطولة بلقاء الصربي لاسلو ديري.