منافس الأهلي.. بايرن ميونخ في بروفة أخيرة بالدوري قبل مونديال الأندية

الجمعة 5 فبراير 2021 15:26:31
منافس الأهلي.. بايرن ميونخ في بروفة أخيرة بالدوري قبل مونديال الأندية

يأمل بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الألماني أن تكون مباراته أمام هيرتا برلين الجريح اليوم، الجمعة، في افتتاح منافسات الجولة العشرين من البوندسليجا، أفضل اختبار لجهوزيته قبل خوض مسابقة كأس العالم للأندية ضمن سعيه لإحراز سداسية تاريخية.

ويمني بطل الدوري الألماني في الأعوام الثمانية الأخيرة نفسه بتحقيق فوزه الخامس تواليا في سلسلة بدأها في عقر داره في «أليانز أرينا» الأسبوع السادس عشر أمام فرايبورج 2 - 1 وأكملها أمام هوفنهايم 4 - 1 في المرحلة 19، وتخللها الفوز خارج الديار على كل من أوجسبورج بهدف نظيف وشالكه برباعية نظيفة. لكن البايرن تعثر في منافسات كأس ألمانيا قبل توجهه إلى قطر لخوض منافسات كأس العالم للأندية.

وبمجرد انتهاء مباراة هيرتا، يتوجه بايرن ميونيخ إلى الدوحة، حيث يستهل مشواره في مونديال الأندية اعتبارا من الدور قبل النهائي، بمواجهة الأهلي، بعد تخطي الأخير هقبة الدحيل القطري.

على الورق لا يعتبر لقاء هيرتا صعباً للبايرن المتصدر مع 45 نقطة، أمام فريق لم يفز في مبارياته الخمس الأخيرة، حيث تعادل مرة وخسر أربع مرات ويحتل المركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة.

وفي وقت بات لقب الدوري أمراً لا مفر منه لبايرن، يأمل هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، أفضل لاعب في العالم لعام 2020 في مواصلة تحطيم الأرقام القياسية، بعدما بات مؤخراً أول لاعب يسجل أكثر من 20 هدفاً في النصف الأول من الدوري، ليحتل المركز الثالث في لائحة أبرز الهدافين في تاريخ البطولة برصيد 259 هدفا خلف الوصيف كلاوس فيشر (268) والمتصدر المهاجم الأسطوري للنادي البافاري جيرد مولر (365).

ويضع ليفاندوفسكي نصب عينيه هدف تحطيم الرقم القياسي للهداف الأسطوري للبايرن، لكنه حالياً يسعى لكسر الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد والذي يملكه مولر نفسه وقد حققه موسم 1971 - 1972 مع 40 هدفاً.

واقترب المهاجم البولندي من تحطيم الرقم القياسي الموسم الماضي بتسجيله 34 هدفاً، فيما وصل هذا الموسم إلى 24 هدفاً، كما دك شباك منافسيه في المباريات التسع الأخيرة في الدوري محققاً رقماً قياسياً جديداً مع 25 هدفاً في 19 مباراة.

وحده مولر اقترب قليلا من المعدل التهديفي لزميله البولندي مع 10 أهداف هذا الموسم في الدوري، ليشكلا ثنائيا متفجرا أعاد إلى الأذهان الشراكة المذهلة بين الثنائي البرازيلي جرافيتي والبوسني إدين دزيكو مع فولسبورج.

????????