سينر يتأهل لنهائي جريت أوشن للتنس بعد لقاء مثير أمام ختشانوف

السبت 6 فبراير 2021 19:10:17
سينر يتأهل لنهائي جريت أوشن للتنس بعد لقاء مثير أمام ختشانوف

أنقذ الإيطالي الشاب يانيك سينر نقطة لحسم المباراة، قبل أن يستبسل ويفوز على منافسه الروسي كارين ختشانوف 7-6 و4-6 و7-6 في مباراة ماراثونية استمرت 3 ساعات.

بهذا الفوز، تأهل سينر لنهائي بطولة جريت أوشن رود، التي تأتي في إطار الاستعداد لانطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في ملبورن.

وبدا سينر (19 عاما) مقبلا على الفوز بعد تقدمه بمجموعة وبكسر للإرسال في الثانية، قبل أن يستعيد المصنف الثاني ختشانوف إيقاعه بكسرين متتاليين للإرسال ليعادل النتيجة ويفرض مجموعة ثالثة فاصلة.

وفشل اللاعب الإيطالي الذي توج بلقبه الأول في منافسات المحترفين في صوفيا أواخر العام الماضي في حسم النتيجة، عندما كان متقدما 5-3 في المجموعة الثالثة الأخيرة، وسرعان ما وجد نفسه في وضع محفوف بالمخاطر عندما واجه نقطة حسم المباراة وهو متأخر 5-6.

لكنه بذل جهدا كبيرا للحفاظ على إرساله قبل أن يحسم شوط التعادل لصالحه، ويفوز بالمباراة محققا انتصاره التاسع على التوالي.

وقال سينر، إن التدريب إلى جانب الإسباني رافائيل نادال الذي حصد 20 لقبا كبيرا قبل البطولة، ساعده في تحقيق الانتصارات.

وأضاف اللاعب الإيطالي الصاعد: "بالنسبة للاعب عمره 19 عاما فإن التدرب مع لاعب حصد 20 لقبا كبيرا هو أفضل إعداد يمكن أن يحصل عليه.

وتابع: "أعتقد أنه كان وقتا رائعا وأود أن أشكره على هذا الإعداد الذي أعتقد أنه كان أهم كثيرا من خوض البطولة، لأنني تعلمت الكثير من الأشياء منه".

وسيلتقي سينر في المباراة النهائية غدا الأحد مع مواطنه ستيفانو ترافاليا بعد فوز الأخير في قبل النهائي على البرازيلي تياجو مونتيرو بمجموعتين متتاليتين.